«العربية للتصنيع» تفاوض «أوبل» الألمانية لإنتاج سيارة كهربائية

الهيئة تسعى للتوسع فى التواصل مع الشركات العالمية الناجحة فى تجارب تصنيع السيارت الكهربائية

«العربية للتصنيع» تفاوض «أوبل» الألمانية لإنتاج سيارة كهربائية
عصام عميرة

عصام عميرة

9:36 ص, الأثنين, 30 سبتمبر 19

التراس: «الهيئة» لديها القدرة على الإنتاج.. والمكون المحلي عنصر مهم في الاتفاقيات

تتفاوض الهيئة العربية للتصنيع مع شركة أوبل الألمانية لدراسة الدخول فى شراكة تهدف لتوطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر.

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس العربية للتصنيع ، إن هناك تواصلا دائما مع الكيان الألمانى لتحديد آليات الشراكة، وتحديد الخطوط الرئيسية المقرر إقامتها فى المستقبل القريب، لافتا إلى أن الهيئة لديها الإمكانيات الصناعية التى تمكنها من إنتاج سيارة كهربائية بشراكة خارجية.

وأضاف لـ»المال» أن الهيئة تسعى للتوسع فى التواصل مع الشركات العالمية الناجحة فى تجارب تصنيع السيارت الكهربائية مع مراعاة زيادة نسب المكون المحلى والقيمة المضافة للمنتجات التى سيتم تصنيعها.

جاء ذلك على هامش مؤتمر «التحول نحو الاقتصاد الأخضر»، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أمس الأحد.

وزار عدد من ممثلى الشركات والوفود الألمانية خلال الفترة الماضية مقر الهيئة العربية للتصنيع، لبحث الاستفادة من الخبرة الألمانية وخلق فرص حقيقية للاستثمار فى العديد من المجالات.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أن هناك توجيهات تلتزم بها الهيئة، تتمشى مع تنفيذ استراتيجية استخدام الوقود المزدوج والاعتماد على السيارات الكهربائية بدلا من البنزين والسولار.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، فى الأيام الماضية، عن إطلاق برنامج ضخم لتحويل واستبدال السيارات للعمل بالوقود المزدوج، وتوقع أن تصل تكلفته 42 مليار جنيه، على عدة سنوات.

كما سيتم إطلاق برنامج آخر لاستبدال «التوك توك»، لتحل محله سيارات «المينى فان» التى تعمل بالغاز الطبيعى، وستبدأ بعواصم المحافظات والمدن كمرحلة أولى، ويتضمن البرنامج محفزات لبدء تطبيقه.