«العربية للتصنيع » تبحث تعزيز التعاون مع الشرقية في تدوير القمامة

كما تعمل أيضا في تصميم وتصنيع العربات المدرعة "فهد" والعربات العسكرية "جيب" والعديد من الأسلحة والصواريخ والمعدات الإلكترونية وضفائر الطائرات

«العربية للتصنيع » تبحث تعزيز التعاون مع الشرقية في تدوير القمامة
سمر السيد

سمر السيد

5:32 م, الخميس, 4 أبريل 19

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع في بيان صحفي ، اليوم ، أهمية الدور التنموي للهيئة ومُشاركتها في المشروعات القومية بالدولة ، مُشيرا إلي تلبية كل مُستلزمات الوزارات والمُحافظات والهيئات بأحدث المُنتجات بأسعار مُناسبة ، وشدد علي أهمية  تعميق التصنيع المحلي وسرعة تنفيذ خطط التنمية وفقا لمعاييرالجودة العالمية بدون أن نحمل ميزانية الدولة أي أعباء مادية.

جاء ذلك في إطار لقاء اللواء توحيد توفيق، مساعد رئيس الهيئة مع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية لبحث تعزيز أوجه التعاون في كل المجالات الخدمية والتنموية، خاصة  تدوير القمامة والمحافظة علي البيئة ومعالجة المياه وتوفير الطاقة .

من جانبه، أكد الدكتورممدوح غراب، محافظ الشرقية ، أهمية التواصل والتكامل بين قطاعي البحث العلمي والتصنيع المحلي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

بحث التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والمحافظة في المشروعات البيئية

وأشار إلى وجود تعاون وتنسيق كامل بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع، موضحا أنه تم بحث الاستفادة من خبرات الهيئة في تنفيذ مشروعات الحفاظ علي البيئة والتخلص الآمن من المخلفات ومعالجة المياه والصرف والطاقة المتجددة.

يُذكر أن الهيئة العربية للتصنيع تولي اهتمامًا خاصًا بمشروعات البنية التحتية التي تتضمن إنشاء محطات تنقية مياه الشرب بمختلف الطاقات، وكذلك تحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف وإنتاج موفرات المياه الحديثة للمنازل.

كما تهتم الهيئة العربية بتنفيذ مشروعات الوحدات السكنية بأحدث التكنولوجيا المتاحة، وتصنيع معدات فرم المخلفات والمكابس وسيارات النظافة.

وتهتم بتصميم وتنفيذ محطات الطاقة الشمسية بقدرات مختلفة بكل أنحاء الجمهورية، والمساهمة في المشروعات القومية للدولة لإنارة الطرق والمنشآت باستخدام اللمبات الليد والطاقة الشمسية بالمحافظات والمدن الجديدة .

جدير بالذكر أنه تعمل الهيئة العربية للتصنيع فى المجالين العسكرى والمدنى ، وتنفرد بكونها الأولى من نوعها من حيث تصنيع الطائرات فى مصر والوطن العربى وذلك لانضمام مصنع الطائرات للهيئة منذ نشأتها ، بعد إنتاج ثلاث طرازات للطائرات “الجمهورية ، القاهرة 200 ، والقاهرة 300” .

كما تعمل أيضا في تصميم وتصنيع العربات المدرعة “فهد” والعربات العسكرية “جيب” والعديد من الأسلحة والصواريخ والمعدات الإلكترونية وضفائر الطائرات .