العربية للأصول توافق على بيع أرض قيمتها 52.5 مليون جنيه بشرط

مجلس إدارة العربية لإدارة الأصول يقر نتائج مزاد بيع الأرض ويضع شرطًا للتنفيذ

العربية للأصول توافق على بيع أرض قيمتها 52.5 مليون جنيه بشرط
رجب عزالدين

رجب عزالدين

7:44 م, الأربعاء, 24 أبريل 19

وافق مجلس إدارة شركة ، في جلسته التي عقدت مساء الثلاثاء، على بيع أرض بمحافظة الدقهلية، بقيمة 52.5 مليون جنيه، شرط السداد الكامل للقيمة قبل نهاية يونيو المقبل.

وافق مجلس إدارة العربية للأصول على تقرير المستشار المالى، عن نتيجة المزاد، كما استعرض تقارير المقيمين الثلاثة للأرض الذين أسند إليهم تقييم الأرض .

وأعلنت الشركة فى وقت سابق عن نتيجة مزايدة علنية لبيع أرض بمركز سنمود بمحافظة الدقهلية؛ ووصل أعلى سعر للمتر إلى 2700 جنيه.

انتهى المجلس إلى قبول السعر المعروض بقيمة 2700 جنيه للمتر المربع، عن إجمالى مساحة 19 ألف متر، بقيمة إجمالية 52.4 مليون جنيه، وتسليم الأرض بعد كامل السداد بحد أقصى 20 يونيو المقبل.

أعلنت العربية للأصول فى وقت سابق عن طرح مزايدة بنظام المظاريف المغلقة، لقطعة أرض بمساحة 19 ألف متر بقرية منية سمنود بمحافظة الدقهلية، بالتعاون مع الشركة المتكاملة للخدمات العقارية.

العربية للأصول تمتلك محفظة أراض بمساحة 580 ألف متر

وتمتلك الشركة محفظة من الأراضى بمساحة 580 ألف متر، بمحافظات مختلفة، أبرزها الغربية والدقهلية والمنوفية والفيوم، بينما لا تمتلك أي أراضٍ شاطئية أو واقعة ناحية طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي أو الطرق الحرة.

وأعلنت الشركة فى وقت سابق عن قيام المستثمر السعودى محمد بن ناصر، شراء عدد 16.6 مليون سهم من أسهمها بقيمة إجمالية 50.5 مليون جنيه تقريبا لترتفع حصته إلى 11.24% .

يشار إلى أن شركةل منقسمة من الشركة العربية لحليج الأقطان وتم إدراجها في البورصة منذ يونيو 2018.

يذكر أن الشركة تكبدت خسائر بقيمة 2.79 مليون جنيه، منذ بداية أبريل (تاريخ التأسيس) حتى نهاية ديسمبر 2018.

العربية للأصول تضع خطة متكاملة لاستغلال الأراضى

وأفصحت الشركة فى وقت سابق عن خطتها الاستراتيجية فى استغلال الأراضى غير المستغلة وأوجه استخدام متحصلات بيعها .

وقالت الشركة فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية؛ إن خطتها للتعامل مع الأراضى غير المستغلة تتمثل فى عدة محاور، أبرزها الطرح فى المزادات والبيع بالاتفاق المباشر والدخول فى شراكة مع مطورين بنسبة الإيرادت.

كما تشمل خطة الشركة إيجار الأرض بحق الانتفاع لمدة محددة فى بعض المشروعات التى تحقق زيادة فى القيمة التسويقية لباقى مشروعات الشركة .