«العربية لإدارة الأصول» تطرح أرضًا مطلة على النيل للبيع

العربية لإدارة الأصول تفصح عن موعد مزاد بيع قطعة أرض جديدة

«العربية لإدارة الأصول» تطرح أرضًا مطلة على النيل للبيع
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:06 م, الأثنين, 25 نوفمبر 19

أعلنت شركة عن طرح قطعة أرض مملوكة لها تطل على النيل مباشرة فى مزايدة علنية بنظام المظاريف المغلقة تعقد يوم الأربعاء الموافق 18 ديسمبر المقبل.

وقالت العربية لإدارة الأصول فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن تلك الأرض تقع بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، بمساحة إجمالية قدرها 28960 متر مربع تحت العجز والزيادة وتطل على النيل مباشرة.

وأضافت العربية لإدارة الأصول إن هذه المزايدة ستتم بالتعاون مع الشركة المتكاملة للخدمات العقارية التى تشرف على إدارة أصول الشركة.

وأفصحت الشركة فى أبريل الماضى عن خطة استراتيجية لاستغلال الأراضى غير المستغلة بهدف تحقيق أعلى قيمة لحافظة الأصول وزيادة العائد على حقوق المساهمين.

 وتقوم خطة الشركة على عدة محاور أبرزها، الطرح فى المزادات، والبيع بالاتفاق المباشر، والدخول في شراكة مع مطورين بنسبة الإيرادات.

كما تشمل خطة الشركة إيجار الأرض بحق الانتفاع لمدة محددة فى بعض المشروعات التى تحقق زيادة فى القيمة التسويقية لباقى مشروعات الشركة.

العربية لإدارة الأصول تمتلك محفظة أراضٍ بمساحة 580 ألف متر

وتمتلك الشركة بمساحة 580 ألف متر بمحافظات مختلفة، أبرزها الغربية والدقهلية والمنوفية والفيوم، بينما لا تمتلك أية أراضٍ شاطئية أو واقعة ناحية طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي أو الطرق الحرة.

وطرحت الشركة فى وقت سابق مزايدة بنظام المظاريف المغلقة لقطعة أرض بمساحة 19 ألف متر بقرية منية سمنود بمحافظة الدقهلية، بالتعاون مع

وافق مجلس إدارة الشركة فى أبريل الماضى على بيع تلك الأرض، بقيمة 52.5 مليون جنيه، شرط السداد الكامل للقيمة قبل نهاية يونيو الماضى.

وانتهت الشركة فى فبراير الماضى من إتمام البيع النهائي لقطعة أرض مساحتها 8700 متر، والواقعة بمركز قويسنا في محافظة المنوفية مقابل مبلغ 14 مليون جنيه.

يشار إلى أن شركة العربية لإدارة الأصول منقسمة من شركة العربية لحليج الأقطان، وتم إدراجها في البورصة منذ يونيو 2018.

يُذكر أن الشركة تكبدت خسائر بقيمة 2.79 مليون جنيه، منذ بداية أبريل (تاريخ التأسيس) حتى نهاية ديسمبر 2018.

وأعلنت الشركة فى وقت سابق عن قيام المستثمر السعودى محمد بن ناصر، شراء عدد 16.6 مليون سهم من أسهمها بقيمة إجمالية 50.5 مليون جنيه تقريبا لترتفع حصته إلى 11.24%.