العربية: عمليات سرقة وسط بيروت واتساع المواجهات بين الأمن والمحتجين

حالات إغماء بين عدد من المتظاهرين الذين فرقتهم قوات الأمن بالمياه وقنابل الغاز المسيل للدموع

العربية: عمليات سرقة وسط بيروت واتساع المواجهات بين الأمن والمحتجين
هاني جميعي

هاني جميعي

8:46 م, الجمعة, 18 أكتوبر 19

وقعت عمليات سرقة طالت محال تجارية في منطقة أسواق بيروت، وسط العاصمة اللبنانية، منذ قليل بالتزامن مع اتساع حدة المواجهات بين الأمن اللبناني والمتظاهرين الذي يحتجون عن الأوضاع المعيشية.

ووفقا لما ذكره مراسل قناة “العربية” في نبأ عاجل، فإن هناك حالات إغماء بين عدد من المتظاهرين الذين فرقتهم قوات الأمن بالمياه وقنابل الغاز المسيل للدموع، وذلك من محيط القصر الحكومي في بيروت وشارع المصارف .

واندلعت اشتباكات محدودة منذ قليل، بين المتظاهرين والأمن اللبناني، وتم إطلاق قنابل غاز قرب القصر الحكومي وسط العاصمة بيروت، التي تشهد تظاهرات غاضبة منذ أمس الخميس.

واستخدمت قوات الأمن اللبنانية خلال اشتباكات اليوم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في محيط القصر الحكومي وسط بيروت.

ووفقا لقنوات تلفزيونية لبنانية فقد وقعت المواجهات الآن في العاصمة بيروت، في وقت يشعل محتجون الإطارات المطاطية أمام مقر وزارة الداخلية.

الحريري يلقي كلمة بعد اندلاع المواجهات

وألقى سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، كلمة منذ قليل، بشأن ما يشهده لبنان من احتجاجات على الأوضاع الاقتصادية، قال فيها: “قولت نخفف الفارق بين المصروف والدخل بحيث نوفر من حجم الديون وفي النهاية الحل الحقيقي هو اننا نولد دخول للبلد اللي بيخلق فرص عمل للشباب والصبايا”.

وأضاف: هذا الحل ما فينا نعمله لحله واتفقنا مع كل الشركاء بالوطن على الإصلاحات وخدت هذا الاتفاق لأصدقائنا من المجتمع الدولي.

وتابع الحريري: “الإصلاحات مش معناتها ضرائب وإنما الطريقة اللي بيشتغل بيها لبنان من قوانين وغيره لازم نغيرها كل القوانين اللي عندنا من الستينات لازم نغيرها.. بلغت أصدقائنا أننا هيك قررنا وطلبت المساعدة لتمويل هالحل ووافقوا مشكورين أنه بناء على الإصلاحات اللي احنا ممرينا يتلزمو بـ 11 مليار دولار “.

يذكر أنه لليوم الثاني على التوالي، تصاعدت الاحتجاجات على الأوضاع الاقتصادية في لبنان، في وقت ألغت الحكومة اجتماعا كان مقررا لبحث مطالب المتظاهرين.