«العربى» تفتتح مجمعا صناعيا لإنتاج أجهزة الطهى باستثمارات مليار جنيه

يضم مصنعا للبوتاجازات وآخر للميكروويف

«العربى» تفتتح مجمعا صناعيا لإنتاج أجهزة الطهى باستثمارات مليار جنيه
دعاء حسني

دعاء حسني

9:52 ص, الأربعاء, 26 مايو 21

افتتحت مجموعة العربى مجمّعا صناعيا لأجهزة الطهى باستثمارات مليار جنيه، يقام على مساحة 27 ألف متر مربع بمحافظة القليوبية، بطاقة إنتاجية تتجاوز 700 ألف وحدة سنويًا، وفقا لإبراهيم العربى نائب رئيس المجموعة.

وكشف «العربى» لـ«المال» أن المجموعة تستهدف نموا فى مبيعاتها بنسبة %10 بنهاية 2021، مقارنة مع العام الماضى التى سجلت قرابة 22 مليار جنيه.

وقال – على هامش افتتاح المجمع الجديد أمس بحضور د.مصطفي  مدبولى رئيس مجلس الوزراء – إن المجمع الجديد لأجهزة الطهى يضم مصنعين، الأول لإنتاج بوتاجازات « لاجيرمانيا» الإيطالية بطاقة إنتاجية تصل إلى 500 ألف وحدة سنويا وبنسبة تصنيع محلى %70، والثانى لإنتاج الميكروويف بطاقة إنتاجية تقترب من 200 ألف وحدة سنويا.

وأضاف أن المجموعة تستهدف زيادة نسبة المكون المحلى عن %70 خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن المجمع الجديد يوفر 2000 فرصة عمل .

ويُعد مصنع بوتاجاز «لاجيرمانيا» مصنعا إقليميا يُغطى احتياجات السوق المصرية، وأسواق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وتتنوع موديلات بوتاجاز «لاجيرمانيا»  لتصل إلى 20، والمصنع حصل على شهادات الجودة العالمية مثل الأيزو 9001، وعلامة المطابقة الأوروبية،CE وأيزو 45001 للسلامة والصحة المهنية، وأيزو 50001 فى ترشيد الطاقة، وشهادات أمان الغذاء وعلامة المطابقة الأوروبية، والحفاظ على البيئة.

وتعد مجموعة العربى إحدى الشركات الكبرى العاملة فى مجال الأجهزة المنزلية فى مصر والشرق الأوسط،  ويعمل بها 40 ألف عامل، وتمتلك 4 مجمعات صناعية فى محافظات بنى سويف على مساحة 68 ألف متر، وفى مدينة قليوب على 27 ألف متر، وفى مدينة بنها على 100 ألف متر، وفى مدينة قويسنا على 400 ألف متر، وتصدر إنتاجها إلى 30 دولة.

وتمتلك المجموعة 11 شركة فى مجال الأجهزة المنزلية والكهربية،  بالإضافة إلى شركة «العربى» الدولية فى هونج كونج، واليابان، والصين، بالإضافة إلى شركة توشيبا العربى للأجهزة المرئية بجنوب أفريقيا.