العدل جروب ومحمد فوزي ومقار يعودون للانتاج الدرامي

قررت اعلام المصريين الاتحاد مع منتجي الدراما هذا العام ، ليعودوا لتقديم المسلسلات مرة اخرى بعد وضع ضوابط معينة لسوق الدراما والانتاج والميزانيات والاجور.

العدل جروب ومحمد فوزي ومقار يعودون للانتاج الدرامي
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:24 ص, الخميس, 21 نوفمبر 19

بعد غياب اغلب شركات الانتاج الدرامي في مصر العام الماضي عن المشهد  لاحتكار نتيجة سينيرجي و اعلام المصريين لصناعة الدراما كما تصور الكثيرون ، وتحجيم ظهور معظم منتجي الدراما المصرية وغياب الكثير من نجوم الدراما ايضا العام الماضي عن موسم رمضان.

قرر اعلام المصريين الاتحاد مع منتجي الدراما هذا العام ، للعودة لتقديم المسلسلات مرة اخرى بعد وضع ضوابط معينة لسوق الدراما والانتاج والميزانيات والاجور الخاصة بالنجوم ومن هؤلاء لمنتجين العدل جروب الذين يعودون في موسم رمضان 2020 بتقديم مسلسلين للنجمتين نيلي كريم ويسرا .
كما يعود ايضا المنتج محمد فوزي والمنتج ريمون مقار لتقديم مسلسلات ايضا العام القادم .

اندرو محسن: كلما كان هناك تنوعا ومنافسة اثر على الانتاج والعدل جروب شركة كبيرة

يرى الناقد الفني اندرو محسن انه كانت هناك تغيرات كبيرة في الانتاج الدرامي العام الماضي على مستوى التكلفة الانتاجية والشركات وحدثت اعادة هيكلة لكثير من الامور .

واوضح ان الموسم الدرامي السنة الماضية كان الأضعف مقارنة بالاعوام السابقة لذلك كان لابد ان يتم اعادة النظر في العملية الانتاجية الدرامية بصورة كبيرة ويحدث تصحيح لكثير منها .
ونوه انه حتى المنصات الالكترونية التي اطلقت مثل ” واتش ات” كانت تحتاج لتقييم واعادة النظر فيها هل سيقبل عليها الجمهور ام لا ، لذلك كان يجب اعادة تقييم الكثير من الامور المتعلقة بصناعة الدراما في مصر .

واستطرد قائلا ان شركة مثل العدل جروب لها تاريخ كبير في الدراما ، ودائما ما كانت تقدم مسلسلات ناجحة وذات قيمة وجودة فنية بالاضافة لكونها تحمل عناصر الابهار في الصورة ايضا ، لان المنتج ليس عبارة عن ” بنك ” ينفق الاموال فقط بل يجب ان يكون واعيا فيما ينفق وكيف يوظفه ويقدم عملا دراميا جيدا ومهما ، وذلك مافعلته العدل جروب طيلة السنوات الماضية لذلك وجودها في عملية الانتاج الدرامي شيئا مهما للغاية .

ولفت محسن الى انه كلما كان هناك تنوعا كبيرا ومنافسة في الانتاج اثر ذلك ايجابا على صناعة الدراما وادى لتطورها بصورة كبيرة .

ماجدة موريس : كل منتج له اسلوبه الخاص والاحتكار يقضي على الفن

تقول الناقدة ماجدة موريس ان ذلك هو الطريق الصحيح حتى يستقيم السوق الدرامي مرة اخرى ، لافتة الى ان سينرجي استوعبت الدرس جيدا من العام الماضي انها لايمكن ان تهمين على كل شئ بمفردها لان ذلك احدث نفورا كبيرا من اغلب المسلسلات العام الماضي لخلوها من الدراما الحقيقية .

وتابعت ان كل منتج له فكره واسلوبه الخاص ومن حقه ان يقدمه ولايمكن ابدا ان يسيطر على السوق منتجا بعينه مثل العام السابق ، مشيرة الى ان الاحتكار يقضي على جمال الفن وازدهاره اما التنوع فيعلي قيمته .

محمود قاسم: الجمهور احس بتشابه المسلسلات لغياب اغلب شركات الانتاج

بينما يؤكد الناقد محمود قاسم ان غياب اغلب شركات الانتاج العام الماضي ادى لتشابه معظم المسلسلات وتشابه موضوعاتها واحس المشاهدين ان الروح واحدة في هذه الاعمال الدرامية.

واشار الى ان السبب في ذلك أن السوق تعامل مع ورش الكتابة وهي تحمل روحا واحدة عكس الكتاب ومؤلفي الدراما الذين يملكون شخصيات وأسلوب مختلف لكل واحد فيهم.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:24 ص, الخميس, 21 نوفمبر 19