«العبور الجديدة»: تنسيق مع الصحة لتشغيل 3 مراكز طبية بالمدينة

الانتهاء من تنفيذ وتسليم المراكز الطبيية إلى الإدارة الصحية بالعبور ومديرية الصحة بالقليوبية

«العبور الجديدة»: تنسيق مع الصحة لتشغيل 3 مراكز طبية بالمدينة
أحمد صبحي

أحمد صبحي

4:06 م, الجمعة, 25 يونيو 21

صرح المهندس أحمد علي، رئيس ، بأنه تم التنسيق مع وزارة الصحة، ممثلة في مديرية الصحة بالقليوبية، لتشغيل 3 مراكز طبية بالمدينة، وذلك في إطار تقديم الخدمات الطبية اللازمة لسكان المدينة بأسرع وقت ممكن.

وأشار رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ وتسليم المراكز الطبيية إلى الإدارة الصحية بالعبور ومديرية الصحة بالقليوبية، وتم عمل محاضر نقل الأصول.. وإلى أنه تم فرش معظم الأثاث والمكاتب، وبعض الأسرة الطبية وبعض الأدوات الطبية بمعرفة الجهاز.

إنشاء وحدة مرور ومحطة فحص للمركبات على 7 أفدنة

كان المهندس أحمد علي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، قد أعلن، في وقت سابق، عن إنشاء ومحطة فحص للمركبات، تحت إشراف وزارة الداخلية بمنطقة الـ2600 فدان بحي الكرامة على مساحة 7 أفدنة.

يأتي ذلك فى إطار الدور التنموى لجهاز مدينة العبور الجديدة لتوفير كل الخدمات الحيوية بالمدينة.

وأوضح رئيس جهاز العبور الجديدة، في بيان صادر عن ، أن وحدة المرور تتكون من (مدرسة قيادة – وحدة فحص فنى – مبنى إدارى – ورش ومحطة وقود)، والتأكيد على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع لتحقيق الاستفادة لسكان المدينة.

وأكد مواصلة الجهود المبذولة لتوفير الخدمات المختلفة بمدينة العبور الجديدة، لا سيما بالمناطق السكنية، بجانب دفع العمل بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمدينة.

“المجتمعات العمرانية” تطرح أراضي خدمية في مدينة العبور الجديدة

وبالتزامن مع الخدمات التي يسعى الجهاز لتقديمها، طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أراضي جديدة بأنشطة مختلفة في مدينة العبور الجديدة بنشاط عمراني متكامل وجامعة، وذلك للبيع بآلية التخصص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من العام الماضي.

وقالت المجتمعات العمرانية إن الأرض بمنطقة الـ 2600 فدان بمساحة 04.42 فدان بنشاط مجتمع عمران متكامل _ الواقعة على خط 10 ويبلغ سعر المتر التقديري 1780 جنيها.

واشترطت الهيئة ألا تزيد نسبة الأرض المخصصة للإسكان عن 45% من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

أما بالنسبة للارتفاعات أرضًي ودور علوي للفيلات وأرضي وخمس أدوار للعمارات، ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من مساحة المبنية في دور الأرضي.