العامرية تعتزم إنتاج نصف مليون كمامة قطن %100 بعد العيد

«العامرية» إحدى الشركات المتخصصة فى الغزل والنسيج والمفروشات، ومملوكة بنسبة %100 لبنك مصر، ومقامة على مساحة 430 فدانا.

العامرية تعتزم إنتاج نصف مليون كمامة قطن %100 بعد العيد
دعاء حسني

دعاء حسني

9:25 ص, الخميس, 21 مايو 20

 تعتزم شركة العامرية للغزل والنسيج ، إنتاج نصف مليون كمامة قطن بنسبة %100 وذلك كمرحلة أولى، عقب إجازة عيد الفطر وإتاحتها للمستهلك بسعر 3 جنيهات للكمامة.

و«العامرية» إحدى الشركات المتخصصة فى الغزل والنسيج والمفروشات، ومملوكة بنسبة %100 لبنك مصر، ومقامة على مساحة 430 فدانا.

 وكشف دكتور مفرح البلتاجى ، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«المال»، أنها تستهدف إنتاج 10 آلاف كمامة يوميًا مصنعة من القطن بالكامل وخالية من ألياف البوليستر ، ومعقمة وسيتم طرحها فى الصيدليات للمستهلك بسعر 3 جنيهات للماسك، و2.5 جنيه بسعر الجملة.

وأشار إلى تلقى الشركة العديد من الطلبات من المستشفيات والصيدليات لتجربة العينات، وأنه سيتم بدء التعاقد عقب انتهاء إجازة العيد.

وأضاف أن الشركة لديها القدرة على تقليل وزيادة الطاقات الإنتاجية حسب ظروف السوق وأن الماكينات الحالية بإمكانها إنتاج أى كميات مطلوبة. 

 وأكد أن شركته تدرس حاليا فتح الباب لتصدير الكمامة المصنوعة من القماش.  وأشارإلى أن لدى شركته مخزونا يكفى لتصنيع أى كميات مطلوبة. 

كانت الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، رجحت ارتفاع الطلب على الكمامات بنسبة %100 عقب عيد الفطر بعد قرار مجلس الوزراء إلزام المواطنين بارتداء «الماسك» فى الأماكن العامة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلن مجلس الوزراء فى مؤتمر صحفى الأحد الماضى حزمة إجراءات جديدة تطبق بعد إجازة العيد، للتعايش مع فيروس كورونا، بينها الالتزام بارتداء الكمامات فى الأماكن العامة، التى بها تكدسات من المواطنين وأنها ستكون إجبارية.

وجاء خلال المؤتمر أن هناك غرامات خلال الفترة المقبلة حال عدم الالتزام بارتداء الكمامة داخل أى منشأة، كما أنه سيتم تطبيق الأمر نفسه فى وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة.