«العامة للجملة» تستهدف 127 مليون جنيه مبيعات ياميش وسلع حرة خلال رمضان

بزيادة 20 مليونا عن العام الماضى

«العامة للجملة» تستهدف 127 مليون جنيه مبيعات ياميش وسلع حرة خلال رمضان
محمد مجدي

محمد مجدي

9:59 ص, الأحد, 20 مارس 22

تستهدف الشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، تحقيق مبيعات من الياميش والسلع الغذائية الحرة ( غير التموينية) بقيمة 127 مليون جنيه خلال شهر رمضان المقبل، بزيادة 20 مليونا عن الشهر نفسه من العام الماضى.

وقال صبحى المزين، رئيس قطاع المناطق بالشركة – فى تصريح لـ«المال» – إن مبيعات السلع التموينية للمواطن تصل إلى 1.5 مليار جنيه شهرياً والسلع الحرة 27 مليونا.

من جهته، أكد اللواء خالد عبدالله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، أنها تشارك فى معارض «أهلا رمضان» من خلال 450 منفذا على مستوى 16 محافظة من القاهرة وحتى جنوب سيناء .

وأضاف أنه يتم تطوير فروع الشركة بشكل دورى، وتم حتى الآن تطوير و ميكنة نحو %50 من إجمالى المنافذ، موضحا أن تكلفة التطوير تتراوح من 500 ألف إلى مليونى جنيه حسب مساحة الفرع .

 وأشار إلى أنه سيتم تعديل مواعيد الفتح والإغلاق خلال شهر الصوم لتبدأ فى التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع.

 كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أكدت توافر جميع السلع الغذائية بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بنحو 1300 منفذ، بالإضافة إلى 500 منفذ «جمعيتى» بنسبة تخفيضات تصل إلى %30 عن مثيلاتها فى السوق المحلية .

 وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، إنه تم البدء فى إقامة معارض «أهلا رمضان» منذ 15 مارس الجارى فى محافظات الجمهورية، و التى تستمر حتى نهاية شهر الصوم. عن طريق الإسناد المباشر فقط.