«العامة للبترول» ترجح إنتاج 100 ألف برميل زيت مكافئ يومياً العام الجارى

ترأس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة للشركة العامة للبترول، لاعتماد موازنتها للعام المالى (2020/2021) .

«العامة للبترول» ترجح إنتاج 100 ألف برميل زيت مكافئ يومياً العام الجارى
نسمة بيومي

نسمة بيومي

9:51 ص, الأثنين, 20 يناير 20

رجح مسئول بالشركة العامة للبترول ارتفاع إجمالى الإنتاج نهاية العام المالى الجارى (2019/2020) إلى ما يقرب من 100 ألف برميل زيت مكافئ يوميًا، تمثل إنتاجية الشركة من حقولها ومناطق الامتياز المشاركة فيها مع مؤسسات أخرى.

بلغ إجمالى إنتاج الشركة العامة للبترول خلال العام المالى الماضى (2018/2019) 97.4 ألف برميل مكافئ من الحقول العاملة بها أو المشاركة فيها، ويمثل أعلى معدل إنتاجى فى تاريخها.

قال المسئول إن الشركة تكثف من عملها حاليًا بمواقعها لتنفيذ مخططها فى زيادة معدلات الإنتاج.

فى سياق مختلف ترأس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة للشركة العامة للبترول، لاعتماد موازنتها للعام المالى (2020/2021) .

استعرض نبيل عبدالصادق، رئيس الشركة العامة للبترول، خطة العمل التى تتضمن أكثر من محور لضمان بلوغ أهداف زيادة الإنتاج، وتعظيم الاحتياطى، والتشغيل الآمن وحماية البيئة، وأن هذه المحاور مستمدة من برامج مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

أوضح أنه من المخطط الوصول بإجمالى إنتاجها إلى 106 آلاف برميل مكافىء يومياً من حقولها المختلفة ونصيبها من إنتاج مناطق المشاركة خلال العام المالى المقبل (2020/2021) .

لفت إلى أنها تنفذ برنامج عمل لحفر 40 بئراً استكشافية فى حقولها المختلفة باستثمارات 2.6 مليار جنيه، وإصلاح وإعادة تكملة 33 بئراً لبلوغ هذا الهدف .

كما تعتزم حفر 36 بئراً تنموية وإصلاح 24 أخرى فى إطار برنامج عمل مشترك مع عدد من الشركات الأجنبية فى مناطق اتفاقيات المشاركة، مضيفاً أنها تواصل تنفيذ خطة تطوير البنية الأساسية وتسهيلات الإنتاج بالحقول باستثمارات تبلغ 5 مليارات جنيه خلال العام.

تتضمن الخطة إنشاء وإحلال خطوط نقل الإنتاج البترولى وزيادة الطاقة الاستيعابية لموانىء شحن البترول وتطويرها، وزيادة كفاءتها التشغيلية لاستيعاب الإنتاج ، وتنفيذ برامج صيانة متكاملة للأصول والبنية الأساسية ومحطات المعالجة للحفاظ على كفاءتها وطاقتها التشغيلية.

وجه الوزير بالاستمرار فى تنفيذ برنامج تطوير التسهيلات الإنتاجية والبنية الأساسية، وشدد على سرعة إنجاز المشروعات الاستكشافية والتنموية فى حقول الشركة والالتزام بالجدول الزمنى للمساهمة فى تحقيق خطط القطاع لزيادة الإنتاج، خاصة من الزيت الخام .

شدد على أهمية توفير بيئة عمل آمنة وتحقيق أعلى درجات السلامة والتوافق البيئى بمناطق الإنتاج، مطالبا بالتركيز على استكشاف فرص ومشروعات جديدة تحقق نقلة نوعية ملموسة للشركة وتسهم فى إضافة المزيد من الإنتاج والاحتياطيات.