«العامة لتجارة الجملة»: طرح 6 آلاف طن لحوم ودواجن بتخفيضات %25

خلال أكتوبر المقبل فى 415 فرع تجزئة

«العامة لتجارة الجملة»: طرح 6 آلاف طن لحوم ودواجن بتخفيضات %25
محمد مجدي

محمد مجدي

9:13 ص, الخميس, 29 سبتمبر 22

تطرح الشركة العامة لتجارة الجملة خلال أكتوبر المقبل، نحو 6 آلاف طن لحوم برازيلى وسودانى مجمدة وطازجة، بتخفيضات تتراوح من 20 إلى %25 إضافة إلى ما يقرب من 2250 طبق بيض أبيض بأسعار أقل من السوق المحلية، لتلبية احتياجات المواطنين.

 أكد عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب للشئون التجارية بالشركة العامة لتجارة الجملة، أنه يوجد 415 فرع تجزئة على مستوى الشركة العامة تحت شعار «دلتا ماركت»، %70 منها تصرف سلعًا تموينية للمواطنين، وجارٍ استخراج التراخيص اللازمة لصرف المقررات التموينية من باقى الفروع.

من جهته، قال المهندس صادق الضلع، رئيس قطاع التجزئة لـ«المال»، أنه يتم طرح جميع السلع الغذائية والاستهلاكية فى فروع التجزئة التابعة للشركة بتخفيضات تتراوح بين 20 و%25 وذلك تخفيفًا من حدة ارتفاع الأسعار على المواطنين.

 وأضاف «الضلع» أنه سيتم ضخ 2500 طن لحوم خلال الشهر المقبل، بسعر 115 جنيهًا للكيلو السوداني، و79 للبرازيلى المجمد، و3500 طن دواجن مجمدة بسعر 65 جنيهًا، و2250 طبق بيض أبيض بسعر 72 جنيهًا للطبق الواحد، وذلك فى كل الفروع التابعة للشركة.

 وعلى صعيد آخر، قال رئيس قطاع التجزئة فى الشركة العامة لتجارة الجملة، إنه من المستهدف خلال موسم المولد النبوى 2022، بيع أكثر من 3000 علبة حلوى المولد للمواطنين، لا سيما مع انخفاض أسعار العلب المطروحة بالشركة، والتى تتراوح من 65 جنيهًا للكيلو الواحد، والـ2 كيلو بسعر 135 ، والعلبة 3 كيلو بسعر 220.

 يذكر أن الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 فى سياق متصل، قال صبحى المزين، رئيس قطاع المناطق بالشركة لـ”المال”، إنه جارٍ الانتهاء من مشروع ربط جميع فروع الشركة البالغ عددها 258 فرع جملة، موزعة على 16 محافظة، بمنظومة الحاسب الآلى، إضافة إلى ربطها بنحو 13 ألف بقالى التموين، و5 آلاف منفذ جمعيتى متعاملين مع الشركة فى تلك المحافظات.

 وتتواجد الشركة العامة لتجارة الجملة فى 16 محافظة، وهى شمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، ودمياط، والدقهلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، والغربية، والشرقية، ومطروح، والبحيرة، والإسكندرية، والقليوبية، والقاهرة. 

وأضاف «المزين»، أن منظومة الحاسب الآلى التى يتم تطبيقها فى الشركة تعمل على توفير الوقت والجهد فى تسليم واستلام السلع التموينية للمخازن والمنافذ التموينية، كما تمكنها من الوقوف ساعة بساعة على مدى توافر السلع بجميع منافذها، إذ يتم العمل على توفير كميات كبيرة من السلع التى تكفى احتياجات المواطنين مدة لا تقل عن 3 أشهر.

 يشار إلى أن وزارة التموين قامت بعمل ميكنة قواعد بيانات الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات السلع، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ مشروع ميكنة أعمالها، والمجمعات الاستهلاكية، وهى النيل، والأهرام للمجمعات، إضافة إلى شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة.

 وتستهدف تلك العملية رفع كفاءة عمليات تداول السلع وإدارة المخزون بفعالية، من خلال نظام معلومات متكامل يحقق الانضباط فى توزيع السلع الغذائية بأسلوب محكم بالمخازن ومنافذ البيع والتوزيع يوفر لمتخذى القرار كل التقارير الخاصة بعمليات الشراء ومراقبة المخزون.