«العالمية للطيران» تضيف طائرتين لأسطولها ديسمبر المقبل

من طراز «إيرباص 321».. بتمويل صينى

«العالمية للطيران» تضيف طائرتين لأسطولها ديسمبر المقبل
دعاء محمود

دعاء محمود

6:58 ص, الأثنين, 8 نوفمبر 21

قال أحمد إسماعيل، رئيس الشركة المصرية العالمية للطيران، إنها تستهدف ضم طائرتين جديدتين من طراز «إيرباص 321» إلى أسطولها، ليرتفع حجمه إلى 7 طائرات.

وأضاف – فى تصريحات لـ«المال» أنه من المتوقع ضم الطائرتين فى النصف الثانى من شهر ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم استئجارهما.

 وأكد أن هناك مفاوضات حاليا مع بنك الصين وهو المالك للطائرتين للاتفاق على تفاصيل عقد الإيجار.

 وأشار إلى أن شركته كانت تمتلك أسطولا مؤلفا من 7 طائرات ولكن بسبب تداعيات جائحة كورونا، تقلص حجمه إلى 5 فقط من طرازات “البوينج” و”الإيرباص”.

 وأكد «إسماعيل» أنه يستهدف جلب طائرات جديدة للأسطول بسبب الزيادة المتوقعة فى حجم التشغيل خلال الفترة المقبلة خاصة فيما يخص رحلات الشركة للعاصمة الروسية موسكو.

كانت «العالمية للطيران» بدأت فى تشغيل رحلات جوية من مطارى شرم الشيخ والغردقة إلى موسكو ومدن روسية أخرى فى شهر أكتوبر الماضى.

وتسير الشركة حاليا نحو 16 رحلة أسبوعية موزعة بواقع 8 من مطار شرم الشيخ ومثلها من مطار الغردقة إلى المدن الروسية بنسب امتلاء تصل إلى %90.

جدير بالذكر أن مطار شرم الشيخ استقبل أول طائرة قادمة من روسيا فى أغسطس الماضى، بعد توقف دام لنحو 6 أعوام منذ تعليق الأخيرة لرحلات الطيران من وإلى مصر فى أكتوبر 2015 بعد تحطم طائرة ركاب تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء.

واستأنفت موسكو رحلاتها الجوية إلى القاهرة فى أبريل 2018 عبر رحلات طيران منتظمة.