«العالمية للتجارة» تتحالف مع مستثمر سعودى لتدشين «بيج ستورز» بقيمة 2.5 مليار جنيه

كشف شيحة عن أن العام الجارى سيشهد عقد تحالفات فى قطاع التجارة الداخلية، سواء مع مستثمريين أجانب أو سلاسل قائمة فى السوق المصرية.

«العالمية للتجارة» تتحالف مع مستثمر سعودى لتدشين «بيج ستورز» بقيمة 2.5 مليار جنيه
دعاء حسني

دعاء حسني

9:30 ص, الأربعاء, 22 يناير 20

كشف أحمد شيحة، رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للتجارة، عن اقترابها من إنهاء المفاوضات مع مجموعة سعودية للتحالف فى إنشاء سلسة محال ومتاجر «بيج ستورز» فى السوق المصرية، باستثمارات تقترب من 2.5 مليار جنيه، لعرض منتجات كالأثاث والأدوات المنزلية والتجميلية والإكسسوار والمفروشات. وتعمل الشركة العالمية للتجارة فى السوق المحلية، منذ 15 عاماً، ويبلغ حجم استثماراتها 800 مليون جنيه، ويعد «مركاتو مول» بمدينة نصر أبرز الكيانات التابعة لها.

وكشف شيحة فى تصريحات لـ«المال» عن أن التحالف الجديد سيكون برأس مال مشترك بين الشركتين المصرية والسعودية، لانشاء عدة متاجر فى مناطق متنوعة بالعاصمة الإدارية والتجمع الخامس و6 أكتوبر.

وأشار إلى أنه سيجرى توقيع العقد قريبًا مع الشركة السعودية-التى فضل عدم الإفصاح عنها حاليًا-مؤكدًا أنه تم الاتفاق المبدئى على بدء التنفيذ اعتبارًا من يونيو المقبل، وإعداد التجهيزات للمقرات خلال فترة زمنية بين 4 إلى 6 شهور أخرى.

وكشف شيحة عن أن العام الجارى سيشهد عقد تحالفات فى قطاع التجارة الداخلية، سواء مع مستثمريين أجانب أو سلاسل قائمة فى السوق المصرية.

كانت الشركة العالمية للتجارة، المالكة لمول «مركاتو» بمدينة نصر، وقعت عقد تعاون فى يناير الجارى مع سلسلة «سبينيس» لافتتاح فرع جديد للأخيرة بالمول، باستثمارات 40 مليون جنيه، علاوة على توريد عدد من المنتجات المتميزة، وبصفة خاصة المستوردة لصالح السلسلة، ليجرى افتتاح الفرع فى شهر رمضان المقبل.

كان رئيس «العالمية للتجارة» قد أشار عقب توقيع العقد مع «سبينيس»، إلى أن العقد قيمة مضافة ليس فقط على صعيد شركته، وإنما خطوة جديدة نحو تعزيز أشكال التعاون بين المؤسسات الأجنبية والمصرية، وهو ما يهدف إلى تعزيز التدفقات الاستثمارية فى الاقتصاد المصرى.