«العاصمة الدولية للتعليم» تراجع شروط وضوابط قرض بقيمة 1.6 مليار جنيه

البنك الأهلى يدير التمويل ويدرس تغطية شريحة تتجاوز %45

«العاصمة الدولية للتعليم» تراجع شروط وضوابط قرض بقيمة 1.6 مليار جنيه
محمد سالم

محمد سالم

10:24 ص, الخميس, 24 ديسمبر 20

تعكف شركة «العاصمة الدولية للتعليم» على مراجعة الشروط والضوابط الخاصة بالقرض الذى طلبت الحصول عليه من بنوك محلية بقيمة 1.6 مليار جنيه، للإنفاق على تدشين جامعة دولية فى العاصمة الإدارية الجديدة، تضم 14 كلية فى مختلف التخصصات.

وقالت مصادر على صلة بالمفاوضات إن الشركة تلقت مذكرة الضوابط الأولية للتمويل من البنك الأهلى المصرى، وتقوم بدراستها وإجراء بعض التعديلات فى ضوء النموذج المالى للمشروع، ومن المتوقع حسمها بشكل نهائى مع البنك الحكومى خلال الربع الأول من العام المقبل.

 وأضافت – فى تصريحات لـ «المال» – أن البنك الأهلى يتولى إدارة وتسويق التمويل، ويدرس تغطية شريحة تتجاوز 45 % بنحو 700 مليون جنيه.

ويتراوح الأجل الزمنى للقرض بين 7 إلى 10 سنوات، بينها فترة سماح فى حدود عامين، وفق ما نشرته «المال» فى وقت سابق.

ونشرت الوقائع المصرية فى مارس الماضى قرار وزير الإسكان باعتماد التصميم العمرانى لقطعة الأرض رقم (MU20-B1) بمساحة 56.6 فدان، بما يعادل 237769.11 متر مربع، ضمن المرحلة الأولى والمخصصة لشركة العاصمة الدولية للتعليم، لإقامة مشروع جامعة خاصة «جامعة العاصمة الدولية».

وتنص الاشتراطات البنائية للجامعة، وفق قرار وزير الإسكان، على حد أقصى للارتفاع 25 مترا ، بنسبة بنائية لا تزيد عن %22 من إجمالى مساحة الأرض، على أن تتولى شركة العاصمة الدولية للتعليم، على نفقتها الخاصة، تصميم وتنفيذ شبكات المرافق الداخلية، مع الالتزام بتوفير أماكن انتظار سيارات طبقا للكود المصرى للجراجات.

وتشهد العاصمة الجديدة تدشين مجموعة من الجامعات الدولية منها الجامعة الكندية، والمجرية، ومصر الدولية، والبريطانية، والأمريكية، والسويدية، والأوروبية.