العاصمة الإدارية: 300 شركة حصلت على أراض ويجرى دراسة 18 طلباً

وقعت العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اتفاقية مع «اتصالات مصر»، لتوريد وتنفيذ وتشغيل الأنظمة التكنولوجية للعاصمة الجديدة

العاصمة الإدارية: 300 شركة حصلت على أراض ويجرى دراسة 18 طلباً
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

10:47 ص, الخميس, 5 ديسمبر 19

كشف اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن عدد الشركات التى حصلت على أراض، وسددت المقدم البالغ %20 من إجمالى القيمة بلغ 300 شركة.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لـ«المال»، على هامش توقيع اتفاقية مع شركة اتصالات مصر، أمس.

العاصمة الإدارية فازت بتوقيع اتفاقية مع اتصالات مصر لتوريد وتنفيذ وتشغيل الأنظمة التكنولوجية للعاصمة الجديدة،

وأوضح أن «العاصمة» تدرس طلبات قدمتها 18 شركة للحصول على أراضٍ سكنية وخدمية.

وأشار إلى أن أخر سعر للمتر السكنى بلغ نحو 4100 جنيه.

ووقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، اتفاقية مع «اتصالات مصر».

وجاء ذلك التوقيع بعد منافسة شرسة بين الشركة و15 شركة محلية وأجنبية وفوزها.

وتشمل توريد وتنفيذ وتشغيل الأنظمة التكنولوجية للعاصمة الجديدة، وتوفير وتقديم الدعم الفنى، إلى جانب إنشاء مركز الإدارة والتحكم.

100 ميجابايت الحد الأدنى لسرعة الإنترنت المنزلى بالمدينة.. والفيلات 200

وقال «عابدين» لـ«المال» إن الحد الأدنى لسرعة الإنترنت المنزلى بالعاصمة الإدارية الجديدة يبلغ 100 ميجابايت، وللفيلات 200 ميجابايت.

وقام بتوقيع الاتفاقية المهندس خالد زيان، الرئيس التنفيذى لقطاع الأعمال بشركة اتصالات مصر، واللواء مجدى أمين، رئيس القطاع العقارى بشركة العاصمة.

وأشار المهندس خالد زيان إلى أن الاتفاقية تضمنت توريد وتركيب حلول متكاملة تجعل من خدمات المدينة من كهرباء، ومياه، وغاز، وإضاءة طرق، ولوحات إعلانية، وإدارة مخلفات، مميكنة وذكية، وتوفير تطبيقات لفرق العمل والمواطنين، بالتعاون مع شركة هانيويل.

وتعمل هانيويل – الشركة الدولية للتجارة والاتصالات IBC، بحسب صفحتها على موقع التواصل فيس بوك، فى تصميم وتوريد وتركيب وصيانة وخدمة ما بعد البيع للأنظمة الإلكترونية الحديثة فى مجال كاميرات المراقبة.