العاصمة الإدارية توضح حقيقة إهدار المياه لرى المساحات الخضراء

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر حول إهدار كميات كبيرة من المياه لري المساحات الخضراء داخل العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية توضح حقيقة إهدار المياه لرى المساحات الخضراء
صفية حمدي

صفية حمدي

1:43 م, الجمعة, 8 نوفمبر 19

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض وسائل الإعلام ومواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء حول إهدار كميات كبيرة من المياه لري المساحات الخضراء داخل العاصمة الإدارية الجديدة .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ونفت تلك الأنباء تماماً .

وأكدت شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنه لا صحة لإهدار كميات كبيرة من المياه لري المساحات الخضراء داخل العاصمة الجديدة.

وأوضحت الشركة أنه في الوقت الحالي يتم ري المساحات الخضراء بالعاصمة الإدارية من خلال توفير 100 ألف م3 مياه صرف صحي معالج من محطة “أوراسكواليا” الخاصة بالقاهرة الجديدة  وهي تبعد عن العاصمة الإدارية بمسافة 6 كم عن طريق القاهرة السخنة كمصدر ري مؤقت لحين الانتهاء من محطة معالجة مياه الصرف الصحي الخاصة بالري في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الشركة, أن مساحة مشروع العاصمة الجديدة تبلغ 170 ألف فدان يتوسطها حديقة مركزية متمثلة في مشروع “النهر الأخضر”, كأحد المحاور الترفيهية, وهو عبارة عن حديقة خضراء بطول 35 كيلومترًا, تربط جميع الأحياء ببعضها, عن طريق شبكة من المحاور والممرات الخضراء .

وأشارت إلى أنه من المُقرر الانتهاء من تنفيذ المحطة الثلاثية لمعالجة مياه الصرف الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة وتسليمها في 2021 المقبل, بطاقة إنتاجية تصل لـ 250 ألف متر مكعب يومياً، وباستثمارات تصل إلى 1.2 مليار جنيه .

ولفتت إلى أن طول المرحلة الأولى من مشروع النهر الأخضر يبلغ10 كيلو مترات.

وأهابت الشركة بكافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والتي تسعى للنيل من ثقة المواطنين في أحد المشاريع القومية العملاقة، وفي حالة وجود أي استفسارات يمكن الرجوع للموقع الرسمي للشركة (acud.eg).