«الطيران»: مطارا شرم الشيخ والغردقة استقبلا 68 ألف سائح منذ عودة الحركة

اعتبارا من أول يوليو وحتى اليوم

«الطيران»: مطارا شرم الشيخ والغردقة استقبلا 68 ألف سائح منذ عودة الحركة
دعاء محمود

دعاء محمود

2:42 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

شهد مطارا شرم الشيخ والغردقة توافد العديد من الرحلات السياحية القادمة من بعض الدول الأوروبية لكل من المدينتين ذات الأهمية السياحية الكبرى منذ بداية عودة الحركة السياحية الدولية إلى مصر اعتبارا من أول يوليو وحتى اليوم.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الطيران، أن مطار شرم الشيخ الدولى استقبل خلال تلك الفترة 194 رحلة على متنها 38 ألف سائح من كل من بيلاروسيا وأوكرانيا.

كما شهد مطار الغردقة وصول 164 رحلة على متنها 30 ألف سائح من عدة دول منها سويسرا وبيلاروسيا وأوكرانيا والمجر وصربيا.

يأتى ذلك في إطار الجهود المشتركة بين وزارتي الطيران المدنى والسياحة والآثار لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر وخاصة مناطق الجذب السياحى والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للعملاء والمسافرين.

ووجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنهاء إجراءات الوصول فى أسرع وقت منعاً للتكدس وتوفير كافة سبل الراحة وتذليل الصعوبات أمام السائحين من خلال تشكيل فرق من العلاقات العامة والتنسيق والتعاون مع كافة الجهات العاملة داخل المطارات لحسن استقبال الركاب القادمين.

بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان لضمان سلامة المسافرين والوافدين إلى مصر.