«الطيران» تنفى إلغاء الحجر الصحى على العائدين: ليس من اختصاص الوزارة

يختص به مجلس الوزراء

«الطيران» تنفى إلغاء الحجر الصحى على العائدين: ليس من اختصاص الوزارة
دعاء محمود

دعاء محمود

3:41 م, الثلاثاء, 2 يونيو 20

نفى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، قرار إلغاء الحجر الصحي على المصريين العائدين من الخارج مع استبداله بالحجر المنزلى، مؤكدا أن هذا القرار ليس من اختصاص وزارة الطيران.

وأضاف الوزير فى تصريحات لأحد البرامج التليفزيونية علي الـ MBC، أن إلغاء الحجر الصحى أو تعديله هو قرار مختص به رئيس مجلس الوزراء وليس وزارة الطيران، متابعاً أن هناك لجنة عليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة دولة الرئيس ومجلس الوزراء وتضم في عضويتها كلاً من وزراء الصحة والتعليم العالي والإعلام بالإضافة إلى وزارات وجهات أخري معنية.

تصريحات رئيس مصر للطيران توقعات وليس تأكيدا أو إعلانا رسميا

وأوضح الوزير أن تصريحات الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بشأن إلغاء الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج كانت توقعات وليس تأكيدا أو إعلانا رسميا بذلك، منوهاً بأن اللجنة العليا هي صاحبة القرار في هذا الملف.

يشار إلي أن الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أكد في تصريحات صحفية، أمس الإثنين، أنه من المتوقع إلغاء الحجر الصحى خلال الأيام القادمة على المصريين العائدين من الخارج مع إلزامهم بالحجر المنزلى.

الجدير بالذكر أن وزارة الطيران المدنى، تعتزم تشغيل رحلات استثنائية جديدة إلى 8 وجهات مختلفة فى دول عربية وأجنبية، وذلك لإعادة المصريين العالقين فى الخارج إلى البلاد، بعد تعليق حركة الطيران بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت تعليق الحركة الجوية من وإلى المطارات المصرية، بسبب فيروس كورونا المستجد وذلك منذ 19 مارس الماضى، باستثناء رحلات الشحن الجوى، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية.