«الطيران» ترصد 19 مليون جنيه لتزويد 7 مطارات كمرحلة أولى بمنظومة الكاميرات الحرارية

في ضوء الاستعداد لعودة الحركة الجوية للمطارات المصرية

«الطيران» ترصد 19 مليون جنيه لتزويد 7 مطارات كمرحلة أولى بمنظومة الكاميرات الحرارية
دعاء محمود

دعاء محمود

6:17 م, الثلاثاء, 16 يونيو 20

أكد المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أنه جارٍ تزويد 7 مطارات موزعة على أنحاء الجمهورية بمنظومة الكاميرات الحرارية كمرحلة أولى بتكلفة إجمالية تصل إلى 19 مليون جنيه، وذلك في ضوء الاستعداد لعودة الحركة الجوية للمطارات المصرية.

وأضاف محروس في تصريحات صحفية، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الطيران اليوم الثلاثاء، للإعلان عن ضوابط تشغيل المطارات بعد قرار عودة الطيران أوائل يوليو المقبل، أن المطارات هي مطار القاهرة الدولي، برج العرب، سوهاج، أسيوط، مرسي مطروح، الغردقة وشرم الشيخ.

ولفت إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات لتوريد الكاميرات في جدول زمني قياسي، متابعًا أن تكلفة تزويد مطار القاهرة بهذه الكاميرات تصل إلي 7 ملايين جنيه من إجمالي التكلفة المذكورة.

مشيراً إلى أنه من المقرر تزويد صالة الوصول بالمطار بحوالي 19 كاميرا حرارية.

وأشار إلى أن الكاميرات تصل كفاءتها لنسبة 95%، موضحاً أن الكاميرا الواحدة ترصد من 10 إلى 15 فردًا في المطار؛ حيث تقوم بالكشف على درجة حرارة الركاب باستخدام الأشعة تحت الحمراء، مع إطلاق إنذار لحظي فى حالة رصد ارتفاع درجة حرارة أحد الموجودين في المطار.

جاء ذلك بحضور الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، ورشدي زكريا رئيس شركة مصر للطيران، وأشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، إضافة إلى إلياس صادق رئيس أكاديمية مصر للطيران.