«الطيران» تخصص 180 مليون جنيه لتطوير 91 محطة تابعة للأرصاد الجوية

لتحويلها للعمل الديجيتال

«الطيران» تخصص 180 مليون جنيه لتطوير 91 محطة تابعة للأرصاد الجوية
دعاء محمود

دعاء محمود

2:25 م, الخميس, 3 ديسمبر 20

خصصت وزارة الطيران المدني 180 مليون جنيه لتطوير 91 محطة تابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك وفقا لتصريحات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني.

وأضاف الوزير – فى تصريحات صحفية خلال الجولة التفقدية التى أجراها اليوم الخميس، فى محطة الأرصاد الجوية بالعاشر من رمضان- أنه حتى الآن تم الانتهاء من تطوير أكثر من 70 محطة من إجمالى الـ 91، وذلك بهدف تحويل عمل المحطات من النظام العادى إلى النظام الديجيتال.

وكان ، تفقد صباح اليوم، محطة الأرصاد الجوية الجديدة بمدينة العاشر من رمضان.

جاء ذلك بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران واللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وقيادات قطاع الطيران المدني .

وخلال الجولة استمع الوزير لشرح تفصيلي عن المحطة وإمكانياتها والمهام التي تقوم بها حيث تم إنشاء المحطة علي مساحة تسعين ألف متر مربع ،كما تم اختيار هذا الموقع نظرا للقرب النسبى من المقر الرئيسى للهيئة وتوافق المكان للتعليمات الصادرة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وتعد محطة أرصاد العاشر من رمضان، هى محطة أرصاد جوية سطحية تتضمن أجهزة دقيقة فى قياس عناصر الطقس الأساسية مثل أجهزة قياس مدة سطوع الشمس وجهاز قياس الحرارة والرطوبة الديجيتال وقياس سرعة واتجاه الرياح وترمومترات قياس درجة الحرارة الجاف والمبلل النهاية العظمي والصغري.

كما قررت الهيئة مؤخراً نقل محطة قياس الإشعاع الشمسي من المقر الرئيسي للهيئة إلي محطة العاشر من رمضان، بالإضافة إلي نقل محطة قياس غاز الأوزون أيضا من المقر الرئيسي للهيئة والتى تمثل مركزا إقليميا تابعا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ( WMO ) لقياس الأوزون على مستوى القارة الأفريقية نظرا لقلة الملوثات الهوائية بهذه المنطقة.