الطيران: أطقم المراقبة الجوية يقومون بدور فعال في تأمين الحركة وفقًا لمعايير الأمن المتبعة دوليًا

جاء ذلك خلال لقاء إعلامي

الطيران: أطقم المراقبة الجوية يقومون بدور فعال في تأمين الحركة وفقًا لمعايير الأمن المتبعة دوليًا
دعاء محمود

دعاء محمود

12:41 ص, الجمعة, 19 أبريل 24

قال الكابتن محمد مصطفى مدير عام مراقبة المنطقة، بشركة الملاحة الجوية، إن منظومة المراقبة والملاحة الجوية تمتلك العديد من الكوادر المصرية المدربة والمتميزة ممثلة في أطقم المراقبين الجويين والذين يقومون بدور فعال في تأمين الحركة الجوية خاصة مع كثافة الحركة الجوية وفقًا لمعايير الأمن والسلامة المتبعة دوليًا.

وتابع وهو ما أكدته إشادة العديد من الكيانات والهيئات الدولية، ومنها إشادة اليوروكنترول (هيئة السلامة والأمان الأوروبية) والتي أشادت بكفاءة منظومة الملاحة الجوية المصرية وقدرتها على التنسيق الفوري بين إقليمي الطيران المصري والسعودي  لقيامهم بالعمل بشكل متكامل واحترافي في إدارة الحركة الجوية بدقة عالية خلال تلك الظروف الاستثنائية وتقديم أوجه الدعم اللازمة.

جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي تم تنظيمه اليوم حول منظومة الملاحة الجوية ودورها في إدارة الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري خاصة في ظل الظروف الطارئة.

بحضور الكابتن إيهاب محي الدين رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية إحدي الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، والكابتن أسامة عطا رئيس قطاع المراقبة الجوية بالشركة، والكابتن محمد مصطفى مدير عام مراقبة المنطقة بالشركة.