«الطيب» لتواضرس: نحزن لقرب عيد الأضحى بينما ‏غزة مازالت تعاني من العدوان الصهيوني

داعيا المولى أن يفك كرب أبناء فلسطين

«الطيب» لتواضرس: نحزن لقرب عيد الأضحى بينما ‏غزة مازالت تعاني من العدوان الصهيوني
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

12:12 م, الأربعاء, 12 يونيو 24

أعرب الإمام الأكبر شيخ الأزهر للبابا تواضرس الثاني، عن شعوره بحزن شديد لقرب حلول عيد الأضحى بينما أهل ‏غزة لا يزالون يعانون من عدوان صهيوني استباح كل مظاهر الحياة، ‏داعيا المولى أن يفك كرب أبناء فلسطين.

جاء ذلك خلال تهنئة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيَّة، صباح اليوم، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى.

وأعرب البابا تواضروس، خلال اتصال هاتفي، عن تهنئته للإمام الأكبر وجموع المسلمين، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، مشيرا إلى أن الأعياد فرصة لتجديد أواصر المحبة والصداقة بين المصريين مسلمين ومسيحيين، والالتفاف حول النسيج الوطني المصري في هذه المناسبات السعيدة، الأمر الذي يعكس متانة هذه العلاقات وقوتها، داعيا الله أن يوفق جهود فضيلته في مساعيه في تحقيق السلام العالمي، وإعلاء شأن مصرنا الحبيبة بالفكر المستنير وترسيخ ثقافة المواطنة والحوار والعيش المشترك في كل الدنيا.

من جانبه أعرب الإمام الأكبر عن خالص تقديره لهذه المكالمة العزيزة، وأمنياته الطيبة للبابا تواضروس الثاني ولكل الأخوة المسيحيين، مؤكدا أن الأعياد فرصة طيبة لمزيد من الترابط والتآخي بين أبناء الوطن وتبادل السلام والمحبة بين المسلمين والمسيحيين.