«الطيار- مصر» تنتظر قرار محافظة القاهرة لتحديد حجم ملكيتها فى مشروع «مدينة نصر»

بعد انتزاع جزء منها للمنفعة العامة

«الطيار- مصر» تنتظر قرار محافظة القاهرة لتحديد حجم ملكيتها فى مشروع «مدينة نصر»
دعاء محمود

دعاء محمود

10:07 ص, الخميس, 17 يونيو 21

قال يسرى عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة الطيار القابضة- مصر، إنه فى انتظار صدور قرار من محافظة القاهرة لإرسال خبراء من هيئة المساحة لتحديد حجم ملكية المجموعة فى أرض مدينة نصر، وذلك بعدما تم اقتطاع جزء من الأرض للمنفعة العامة. وأضاف عبد الوهاب، لـ«المال»، أنه تم إرسال الطلب للمحافظة منذ 4 أشهر لعمل الرفع المساحي للأرض، لافتًا إلى أنه بعد ذلك سيتم تحديد كيفية استثمارها.

وأكد العضو المنتدب أن المجموعة فى انتظار الحصول على تعويض وفقًا للقانون عن مساحة الأرض المنزوعة.

كانت المجموعة تعتزم إقامة وحدات إسكان سياحى، وفندق، ومول تجارى وقاعة مناسبات، على الأرض التى يقع عليها المشروع بمدينة نصر، والتى تبلغ مساحتها نحو 20 ألف متر مربع، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية للمشروع 5 مليارات جنيه.

وعن وضع قطاع الطيران حاليًّا، قال عبد الوهاب، إن هناك تعافيًا تدريجيًّا منذ بداية العام الحالي، مقارنة مع 2020 فى حركة الطيران، مشيرًا إلى أن تسارع الدول فى إبرام اتفاقيات لشراء اللقاحات ضد فيروس كورونا لتطعيم مواطنيها، يُعد مؤشرًا لهذا التعافى.

وشدد عبد الوهاب على أن المطارات وشركات الطيران تتخذ كل الإجراءات اللازمة لمنع حدوث أى عدوى بين المسافرين والأطقم العاملة، موضحًا أن الطيران هو الوسيلة الأكثر أمانًا فى ظل أزمة كورونا.

جدير بالذكر أن إيرادات قطاع الطيران فى العالم خلال العام الماضى تراجعت بنسبة 63.2 إلى 328 مليار دولار، مقارنة مع إيراداتها خلال 2019 والتى سجلت 838 مليار دولار.

وترجع تلك الخسائر إلى جائحة فيروس كورونا، والتى أسفرت عن قيود شديدة على السفر استمرت لمدة 3 أشهر.