الطرق والكباري: تشغيل موقف طريق بلبيس الجديد السبت

بتقاطع طريق الإسماعيلية الصحراوي مع طريق بلبيس الصحراوي

الطرق والكباري: تشغيل موقف طريق بلبيس الجديد السبت
محمود محسن

محمود محسن

7:35 م, الخميس, 22 أغسطس 24

اعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري أنه في إطار خطة وزارة النقل لتطوير وتنظيم الحركة المرورية بنطاق محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة، فقد تقرر بدءا من صباح بعد غد السبت تشغيل موقف طريق بلبيس الجديد بتقاطع طريق الإسماعيلية الصحراوي مع طريق بلبيس الصحراوي، كبديل للموقف العشوائي أسفل كوبري التعمير أمام محطة عدلي منصور.

الهيئة إلى أنه بالتنسيق مع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، فقد تقرر توفير وسيلة نقل جماعي مناسبه لربط محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بالموقف المستجد لتسهيل حركة تنقل المواطنين القادمين من المحافظات والمدن المختلفة والمتجهين إما إلى القاهرة الكبرى عبر الخط الثالث لمترو والانفاق أو إلى مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية عبر القطار الكهربائي الخفيف LRT أو العكس.

جدير بالذكر أن موقف طريق بلبيس الجديد يقع علي بعد 1 كم من موقع الموقف العشوائي القديم أمام محطة عدلي منصور ويتسع الموقف المستجد إلى 450 مركبة ميكروباص ويتوافر به أنشطة خدمية وتجارية بمسطحات 900 متر مربع لخدمة رواد الموقف بالإضافة إلى محطة وقود على مساحة 4000 متر مربع.

كما يخدم الموقف المستجد 12 خطا داخليا وخارجيا باتجاهات مختلفة وهي (الشروق – العبور – بدر – العاشر من رمضان – شبين القناطر – مشتول السوق – رابعة العدوية – الهرم – المطار – الجبل الأخضر – منيا القمح).