الطاقة الهيدروجينية والذكاء الاصطناعي أولويات سعودية للتعاون مع كوريا

اقترح وزير الطاقة السعودي على الحكومة والشركات الكورية الجنوبية التعاون في الطاقة الهيدروجينية

الطاقة الهيدروجينية والذكاء الاصطناعي أولويات سعودية للتعاون مع كوريا
أحمد فراج

أحمد فراج

11:52 ص, السبت, 24 يونيو 23

اقترح وزير الطاقة السعودي على الحكومة والشركات الكورية الجنوبية التعاون في الطاقة الهيدروجينية، بحسب وكالة “يونهاب”.

قالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية إن وزيرها وون هي-ريونغ الذي يقود الوفد الكوري الجنوبي في زيارة للمملكة العربية السعودية، اجتمع مع وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل لمناقشة التعاون في البنية التحتية والصناعة الجديدة.

خلال الاجتماع، قال وزير الطاقة السعودي إنه يأمل في التعاون بين البلدين في مجال الهيدروجين. واقترح اكتشاف أجندات عملية من خلال عقد البلدين بشكل مشترك ورش عمل ومؤتمرات بمشاركة شركاتهما.

بدوره، قال الوزير وون إنه سيسعى لإنشاء هيكل تعاون مستقر من خلال المناقشات مع الوزارات ذات الصلة مثل وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وأبدى الوزير عبد العزيز بن سلمان اهتمامه بإمكانية استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في مجال الطاقة، واقترح إنشاء قناة اتصال بين البلدين.

كما طلب الجانب السعودي مشاركة الشركات الكورية في حدث “سيتي سكيب جلوبال”، المقام في الرياض في السعودية من 10 إلى 13 سبتمبر، وهو أكبر معرض ومؤتمر لصناعة العقارات في العالم.

من ناحية أخرى، وقعت شركة “ديه يونغ تشايفي” الكورية مع شركة “iChrage” السعودية مذكرة تفاهم لتوسيع البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية.

تخطط “iChrage” لتشغيل أكثر من 100 محطة شحن سريعة وفائقة السرعة في جميع أنحاء السعودية من خلال إدخال أجهزة الشحن فائقة السرعة لشركة “ديه يونغ تشايفي”. واتفقت الشركتان على التعاون في توريد أكثر من 500 جهاز شحن سريع وفائق السرعة وتطوير تقنية التشغيل.

تشغل “iChrage” حاليا 60 محطة شحن بطيئة وسريعة في السعودية.

وقال الوزير وون إن الحكومة ستدعم أنشطة الشركات حتى تتمكن كوريا الجنوبية والسعودية من توسيع التعاون إلى ما بعد التعاون التقليدي في البنية التحتية ليشمل صناعات جديدة ذات قيمة مضافة عالية.

أحمد فراج

أحمد فراج

11:52 ص, السبت, 24 يونيو 23