«الطاقة الذرية» توقع 5 بروتوكولات للتعاون مع المعاهد الهندسية لتدريب وتأهيل الخريجين 

تنفيذ برامج علمية وتدريبية مع التركيز على الجانب العملي

«الطاقة الذرية» توقع 5 بروتوكولات للتعاون مع المعاهد الهندسية لتدريب وتأهيل الخريجين 
عمر سالم

عمر سالم

12:21 م, الأربعاء, 26 يوليو 23

وقعت هيئة الطاقة الذرية اليوم خمسة بروتوكولات للتعاون مع المعاهد الهندسية العليا في المجالات العلمية وتدريب وتأهيل الخريجين في مجالات الإستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

ووقع البروتوكولات الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية مع عمداء كليات الهندسة بتلك المعاهد، حيث تم توقيع البروتوكول الأول مع الدكتورة ريهام إبراهيم ممتاز عميد كلية الهندسة بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات بالمقطم، وتم توقيع الثاني مع الدكتور ياسر ريحان عميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنوفية.

كما تم توقيع البروتوكول الثالث مع الدكتورة هالة محمد جمال عميد معهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالهرم، والبروتوكول الرابع مع الدكتور متولي عبد الله عبد العاطي عميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بطنطا، والبروتوكول الخامس وقع مع الدكتور مصطفى كامل نيابة عن عميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ.

 وتهدف هذه البروتوكولات إلى التعاون مع المعاهد الهندسية العليا لتأهيل جيل جديد من شباب الجامعات قادر على التعامل بكفاءة مع التكنولوجيا المتطورة والتعرف على الأنشطة التطبيقية بهيئة الطاقة الذرية. 

وتشمل أنشطة التعاون تنفيذ برامج علمية وتدريبية مع التركيز على الجانب العملي، الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس من الهيئة لتدريس بعض المناهج المتخصصة، التدريب الصيفي للطلاب من خلال إشراكهم في أنشطة التدريب بمعامل الهيئة والاستفادة من المتميزين منهم في الدراسات المتخصصة، والمشاركة في مشروعات بحثية بالمجالات التطبيقية وخاصة المشروعات التي تخدم المجتمع بالإضافة لإنشاء مراكز للتميز بإشراف مشترك. 

وحضر توقيع البروتوكول، الدكتور هاني كسبان رئيس قسم الهندسة، الدكتورة ليلى فكري فؤاد مستشار رئيس الهيئة، والدكتور رفعت محمد فكري، الدكتور السيد حسن مهدي ، والدكتور محمود السيد أعضاء قسم الهندسة والأجهزة العلمية بمركز البحوث النووية.

وأكد الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة على أهمية توقيع البروتوكولات مع المعاهد الهندسية لكونها تعطي في أولوياتها تأهيل الخريجين وإعداد كوادر متميزة علمياً ومهنياً قادرة على الأبداع والبحث والتطوير واستيعاب التطورات التكنولوجية مما يؤهلهم لسوق العمل. 

كما أن توقيع تلك البروتوكولات تجيء في إطار استراتيجية الهيئة للتعاون مع الجامعات والمعاهد العليا المصرية لبناء الكوادر البشرية وزيادة الوعي المجتمعي لطلبة الجامعات في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية المختلفة والتي تشمل الصناعة، الزراعة، الصيدلة، الطب والهندسة .