«الضرائب»: نهاية يناير آخر موعد لتقديم الإقرار الربع سنوي لضريبة المرتبات

4 التزامات على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع ضريبة "المرتبات"

«الضرائب»: نهاية يناير آخر موعد لتقديم الإقرار الربع سنوي لضريبة المرتبات
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:24 م, السبت, 22 يناير 22

 صرح رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية بأن آخر يناير هو نهاية الأجل المحدد لتقديم الإقرار الضريبى الربع سنوي للفترة الرابعة للمرتبات، وما في حكمها.

4 التزامات على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع ضريبة “المرتبات”

وأوضح عبدالقادر في بيان اليوم أن هناك عددا من الالتزامات على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة لضريبة المرتبات وما فى حكمها وفقًا للقانون وهي كالتالي:

  • تحصيل الضريبة المستحقة على العاملين لديهم شهريًا وتوريدها إلى مصلحة الضرائب خلال 15 يوما التالية للشهر الذي تم فيه التحصيل.
  • تقديم إقرار ربع سنوي في (يناير ، وأبريل ، ويوليو ، وأكتوبر ) موضحًا به عدد العاملين وبياناتهم وإجمالي المرتبات وما في حكمها المنصرفة.
  • تقديم إقرار التسوية السنوية لضريبة المرتبات وما في حكمها على نماذج (6 تسويات  بالنسبة للقطاع الخاص، ونموذج 7 تسويات للعاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والقطاع العام غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، ونموذج 8 تسويات للقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والقطاع العام الخاضعين لقانون الخدمة المدنية ) وذلك فى موعد أقصاه نهاية شهر يناير.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية جميع الممولين بضرورة الالتزام بتقديم الإقرار الضريبي والتسوية السنوية في مواعيدها المقررة، وذلك تجنبًا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد حيث سيتم إحالة المخالفين إلى قطاع مكافحة التهرب الضريبي تمهيدا للإحالة إلى النيابة العامة .

وأضاف عبد القادر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين وتقوم بالرد على جميع الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395 .

وجدير بالذكر أن قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب:

https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ

صفحة المصلحة  على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tax.egypt

صفحة المصلحة على انستجرام:

https://www.instagram.com/tax_egypt