الضرائب: مد تقديم إقرار «القيمة المضافة» عن فبراير حتى 10 مايو

بسبب حرص المصلحة في التيسير على المسجلين وإزالة الصعوبات التي تواجههم

الضرائب: مد تقديم إقرار «القيمة المضافة» عن فبراير حتى 10 مايو
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:53 م, الأربعاء, 29 أبريل 20

صرح رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية بأنه تقرر مد مهلة تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة لشهر فبراير إلكترونيًا حتى يوم 10 مايو 2020.

ولفت إلى أنه يشترط للاستفادة من ذلك سداد الضريبة المستحقة من واقع الإقرار في موعد غايته غدًا الخميس الموافق 30 أبريل 2020.

وأشار عبدالقادر إلى أن هذا القرار جاء بسبب حرص المصلحة في التيسير على المسجلين وإزالة الصعوبات التي تواجههم وفي ضوء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

غرامة تأخير بين 500 و5000 جنيه

ومن جانبه، قال د. محسن الجيار، مدير فحص بمصلحة الضرائب المصرية لـ”المال”، إن تقرير ضريبة القيمة المُضافة يقدم شهريًا، ويسري تحصيله لمدة شهرين تاليين.

لافتا إلى أن غرامة تقديم الإقرار تتراوح بين 500 و5000 جنيه، وفقًا لتقدير السلطة التشريعية.

وأوضح أن تقرير فبراير يسري تحصيله حتى نهاية أبريل، منوهًا إلى أن سداد الضريبة لا يشترط معه تقديم الإقرار أولًا، ومن الممكن يسبق السداد تقديم الإقرار.

وأرجع مد فترة تقديم الإقرار إلى الضغط الذي تواجهه شبكة الدفع الإليكترونية لمصلحة الضرائب، خاصة أن الفترة الحالية تشهد تقديم الإقرارات الضريبية لضريبة الدخل، والقيمة المضافة، ونموذج الخصم والتحصيل.

ولفت إلى أن الممول لديه عدة وسائل لسداد الضريبة تشمل الدفع عن طريق البنك، أو نقدًا أو بشيك في المأموريات التابعة للمصلحة، أو أون لاين، أو الدفع الالكتروني.