«الضرائب» توضح مواعيد العمل أثناء حظر التحرك

مد تقديم الإقرارات حتى 16 إبريل لمنع الازدحام

«الضرائب» توضح مواعيد العمل أثناء حظر التحرك
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:11 م, الأثنين, 30 مارس 20

قال رضا عبد القادر رئيس ، إن جميع المأموريات الضريبية بمختلف المحافظات تعمل يوميا خلال فترة حظر التحرك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية مساء .

وقررت الإدارة المصرية فرض حظر التحرك على المواطنين بدءا من 25 مارس ولمدة أسبوعين، يبدأ الساعة السابعة مساء وينتهي في السادسة صباحا من اليوم التالي، وذلك لمكافحة تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد، بجانب حزمة من التدابير الأخرى أبرزها إيقاف وسائل النقل العام خلال ساعات الحظر، وإغلاق المحال التجارية، مع بعض الاستثناءات.

وناشد عبدالقادر الممولين بتقديم اقراراتهم الضريبية وعدم الانتظار إلى اللحظات الأخيرة منعا للازدحام وحفاظا على سلامتهم وصحتهم، وذلك في بيان صدر عن المصلحة اليوم.

خط ساخن لحل مشكلات الممولين

ولفت إلى أنه في حالة وجود اي استفسارات أو مشكلات الاتصال يمكن الاتصال بالخط الساخن 16395 لمركز الاتصالات المتكامل لتقديم الدعم للممولين والإجابة على كل الاستفسارات وحل أي مشكلة قد تواجههم.

ودعا رئيس مصلحة الضرائب المصرية الممولين من الأشخاص الطبيعيين بالاستفادة من خدمة تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا ، منعا للازدحام و حفاظا على سلامتهم في ظل ظروف مواجهة فيروس كورونا .

مد تقديم الإقرارات حتى 16 أبريل لمنع الازدحام

جدير بالذكر أن مصلحة الضرائب المصرية قامت بالعديد من الإجراءات الاحترازية والتيسيرات للممولين نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد حيث قامت بمد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعين حتى ١٦ أبريل منعا للازدحام .

حوافز لتقديم الإقرارات إليكترونيا

وأصدرت حوافز لتقديم الإقرارات إليكترونيا بإلغاء رسوم الدخول على المنظومة الإلكترونية للممولين من الأشخاص الطبيعيين ، كما تم توفير سداد الضرائب أون لاين لجميع الممولين ، وإمكانية سداد المستحقات الضريبية نقدا أو بشيكات ورقية بالوحدات التنفيذية ومأموريات المصلحة.

وأعفت المصلحة الممولين من المصاريف الإدارية وذلك لفترة مؤقتة خلال فترة تقديم الإقرارات الضريبية عن العام المالي 2019-2020 بالإضافة إلى إمكانية السداد عن طريق البنوك .