«الضرائب» تنفي مد مهلة تلقي الإقرارات للأشخاص الطبيعيين بعد 31 مارس‎

طالب رئيس مصلحة الضرائب الممولين من الأشخاص الطبيعيين بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا

«الضرائب» تنفي مد مهلة تلقي الإقرارات للأشخاص الطبيعيين بعد 31 مارس‎
منى عبدالباري

منى عبدالباري

11:39 ص, الأحد, 28 مارس 21

جولات بمحافظة أسيوط والمنيا والقليوبية وبورسعيد لتوعية الممولين

أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه لن يتم مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للممولين من الأشخاص الطبيعيين والتي تنتهي في 31 مارس الجاري.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب الممولين من الأشخاص الطبيعيين بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل انتهاء المدة المقررة في 31 مارس الجاري.

وأوضح عبد القادر استمرار المصلحة في تقديم الدعم الفني المجاني للممولين خلال موسم تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا من خلال حملة السيارات المتنقلة التي تجوب المحافظات لتقديم التوعية اللازمة لهم، وقامت السيارات بعمل جولات ميدانية في كل من محافظة أسيوط، والمنيا، والقليوبية، ومحافظة بورسعيد.

ولفت إلى أن المصلحة تستجيب على الفور لمطالب مؤسسات المجتمع المدني والخاصة بتوفير فرق للدعم الفني وتوفير منافذ لتلقي الإقرارات الإلكترونية للتيسير على الممولين والوصول إليهم في أماكنهم.

وأكد عبد القادر أن المصلحة استجابت لطلب نقابة المهن التمثيلية بتخصيص شباك داخل قاعة الخزانة العامة لتقديم أعضاء النقابة لإقراراتهم الضريبية من خلاله، كما تم توفيرفريق للدعم الفني يتواجد داخل مقر النقابة.

وأضاف أن النقابة الفرعية للمحامين بمحافظة المنيا، كانت قد طالبت المصلحة بتوفير الدعم الفنى لأعضاء النقابة لتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا، وقامت المصلحة على الفور بالإستجابة لهذا الطلب وقامت بتوفير فريق للدعم الفنى بمقر النقابة الفرعية.

وأشار رئيس المصلحة إلى أنه قد تم التنسيق مع جمعية تنمية المجتمع بمحافظة أسيوط، والتي تقدم خدمات مجتمعية تطوعية، بأن يتم تقديم الدعم الفنى لمساعدة الممولين على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا بجميع مراكز المحافظة.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه يُمكن للممولين طرح استفساراتهم عبر الخط الساخن: «١٦٣٩٥»، والبريد الإلكترونى «[email protected]»، وسيتولى العاملون بمركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب الرد الفوري على كافة الأسئلة خاصة الأفراد، والسعي الجاد لتذليل أي عقبات؛ بما يُسهم في تحفيزهم على تقديم إقراراتهم إلكترونيًا.

وبالنسبة لجولة السيارات المتنقلة بمحافظة القليوبية قال رئيس المصلحة إن أغلب الممولين الذين تم تقديم الدعم الفنى لهم، كانوا من المطالبين بتقديم إقرار الواقع الموروث، والذى يتطلب تقديم إقرار ضريبي إلكتروني لكل ممول من الورثة، واستمرت هذه الجولة لساعات متأخرة من الليل وذلك لتقديم الدعم الفني لكل من توجه إلى السيارات المتنقلة طلبًا لتقديم الدعم.

وبالنسبة لجولة محافظة بورسعيد قالت سناء عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي إن السيارات المتنقلة قامت بالتواجد أمام مأموريات محافظة بورسعيد، وأمام منافذ الحاسب الآلى ، ومركز التدريب الضريبى بالمحافظة ، إضافة إلى تنقلها بالميادين والشوارع المختلفة بالمحافظة.

وقالت: “يتم تحديد خط سير لهذه السيارات المتنقلة بكل محافظة ويتم الإعلان عن أماكن ومواعيد تواجدها من خلال صفحة الفيسبوك الرسمية للمصلحة وهذا بالإضافة إلى أن هذه السيارات تجوب شوارع وميادين كل محافظة للوصول إلى الممولين بأماكنهم”.

وطالبت جميع الممولين بضرورة التحقق من هوية أعضاء حملة السيارات المتنقلة، وأنهم تابعون لمصلحة الضرائب المصرية ويحملون الكارنيهات التي تثبت ذلك، وأن السيارة الموجودة معهم عليها شعار الحملة ومصلحة الضرائب المصرية.