«الضرائب» تنظم سلسلة ندوات لنشر الوعي الضريبي في المجتمع

مع بدء المنظومة المميكنة مطلع يناير الجاري

«الضرائب» تنظم سلسلة ندوات لنشر الوعي الضريبي في المجتمع
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:35 م, الثلاثاء, 12 يناير 21

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد معيط، وزير المالية بضرورة نشر الوعى الضريبى بكافة المستجدات الضريبية، تقوم المصلحة  بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع الضريبى بتنظيم سلسلة ندوات توعية وخاصة مع تطبيق المرحلة الأولى لمنظومة الإجراءات الضريبية الممميكنة الجديدة على ممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة، فى يناير الجارى.

مع بدء المنظومة المميكنة مطلع يناير الجاري

وأكد عبد القادر أن كل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية تُثَّمن دور المحاسبين والمراجعين وبخاصة نقابة التجاريين في دعم ومساندة الوزارة والمصلحة لنشر الوعي الضريبي، باعتبارهم أحد أركان المنظومة الضريبية التى تتحلى بالمسئولية الوطنية ومقتضيات الواجب المهنى، مشيرًا إلى أن المحاسبين والمراجعين شركاء مع مصلحة الضرائب في تحصيل حقوق الخزانة العامة للدولة والتأكد من قيام كل فرد بدفع نصيه العادل من الضريبة.

كما أنهم شركاء في نشر الوعي الضريبي الصحيح، وإنجاح منظومة الميكنة والتطوير، خاصة فيما يتعلق بمنظومة الإقرارات الإلكترونية والتي تساهم في رفع كفاءة تحصيل حق الدولة، ونجاح مساعى الدولة نحو منظومة ضريبية عادلة ومستقيمة.

وقال الدكتور عبد الرسول عبد الهادى عضو مجلس إدارة شعبة مزاولى المهنة الحرة للمحاسبة والمراجعة التابعة للنقابة العامة للتجارين أن هناك تعاونا مستمرا ومثمرا بين الشعبة وبين مصلحة الضرائب المصرية من أجل نشر الوعي الضريبي بين أعضاء الشعبة.

ووجه الشكر لكل من وزير المالية، ورئيس مصلحة الضرائب االمصرية، لدعمهم وحرصهم على نشر الوعى الضريبى والتيسيير على الممولين ،قائلًا إننا أطراف منظومة ضريبية واحدة سواء المحاسب أو الممول أو الإدارة الضريبية.

وأوضح عبد الرسول عبد الهادي أن تنظيم هذه الندوة يأتى استمرارًا لدور شعبة مزاولى المهنة الحرة للمحاسبة والمراجعة التابعة لنقابة التجاريين فى الإهتمام بمستوى مهنة المحاسبة والمراجعة، ورفع درجة الوعى عند المحاسبين والممولين للالتزام بأحكام القوانين والقرارات الخاصة بالضرائب، وتضامنًا مع مصلحة الضرائب فى تطبيق سليم للمنظومة الضريبية الجديدة.

وأشار إلى أن الشعبة تعقد سلسلة لقاءات دورية للتعريف بأحكام القوانين الجديدة واللوائح، وكيفية تقديم الإقرارات والتعديلات على القوانين والإلتزام الطوعى بأحكام المنظومة الضريبية الجديدة سواء منظومة الإجراءات الضريبية الموحدة  المميكنة الخاصة بممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة، أو المنظومة العادية لباقى الممولين.