«الضرائب» تلزم شركات المرحلة السادسة من الفاتورة الإلكترونية بالتسجيل ذاتيا وحيازة الختم الإلكتروني (مستند)

قبل 15 فبراير القادم

«الضرائب» تلزم شركات المرحلة السادسة من الفاتورة الإلكترونية بالتسجيل ذاتيا وحيازة الختم الإلكتروني (مستند)
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:21 م, الأحد, 19 ديسمبر 21

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن المجموعة الثانية من الشركات المسجلة بمأموريتي الاستثمار والشركات المساهمة الملزمة بالانضمام إلى المنظومة فى مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم ( 619 ) لسنة 2021، اعتبارًا من 15 فبراير القادم ، عليها تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتى وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني.

قبل 15 فبراير القادم

وأوضح أن خطوات التسجيل الذاتى على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على اللينك التالى مباشرة https://profile.preprod.eta.gov.eg/signUp

وأوضح أنه يتم إدخال الرقم الضريبى للممول (الشركة) المكون من تسعة أرقام وتأكيد الموافقة على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية ثم يتم المتابعة والتوقيع من خلال التوكيل وشهادة الختم الإلكترونى، ويقوم الممول بتحديد اللغة الافتراضية والبريد الإلكترونى الخاص بالممول (الشركة) ورقم موبيل الممول (الشركة).

وبعد ذلك سيصل كود تأكيد على البريد الإلكترونى وكود تأكيد على الموبيل على الممول إدخالهم فى الخانات المحددة بصفحة التحقق.

الحصول على الختم الإلكتروني من شركة إيجيبت تراست أو مصر المقاصة

وأضاف عبد القادر أنه بعد ذلك يتم إدخال بيانات المفوض (رقم بطاقة قومى سارية – الاسم الأول والأخير –البريد الإلكترونى لتسجيل الدخول – تأكيد البريد الإلكترونى لتسجيل الدخول) ثم يتم الضغط على إنهاء وإرسال الدعوة ستظهر رسالة باكتمال التسجيل.

ولفت إلى أنه سيتم إرسال دعوة للمسؤول (المفوض) لاستكمال التسجيل ويتم فيها إدخال الرقم القومى للمفوض ورقم موبيل المفوض وإدخال كلمة السر وتأكيد كلمة السر والضغط على حفظ.

وبالنسبة للختم الإلكتروني أوضح أنه يمكن لهذه الشركات الحصول على الختم الإلكتروني من خلال شركة إيجيبت تراست أو شركة مصر المقاصة.

وأكد ” عبد القادر ” أن المصلحة تقوم بعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية أسبوعيًا ، ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك https://www.facebook.com/incometax.gov.eg، كما يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكترونى التالى [email protected]
للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية.

والجدير بالذكر أن الخط الساخن لمصلحة الضرائب المصرية 16395 يتلقى كافة الاستفسارات والتساؤلات ويقوم بالرد عليها ، كما أن رابط قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالمصلحة https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ

ورابط صفحة المصلحة على تويتر:
https://twitter.com/tax_egypt

ورابط صفحة المصلحة على انستجرام
https://www.instagram.com/tax_egypt