«الضرائب» تصدر منشورًا يوضح طرق السداد وسط أزمة الكورونا

عدم الذهاب إلى البنوك لسداد أي مستحقات نقدية أو بشيكات

«الضرائب» تصدر منشورًا يوضح طرق السداد وسط أزمة الكورونا
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:45 م, الأحد, 5 أبريل 20

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية منشورا يتضمن كيفية سداد ممولي الضرائب من الأشخاص الطبيعيين للضرائب، والطرق المقبولة للسداد، وذلك في إطار الإجراءات لتجنب تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد.

عدم الذهاب إلى البنوك لسداد أي مستحقات نقدية أو بشيكات

وقال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه وفقا للمنشور الذي تم إصداره من المصلحة فإنه بالنسبة للممولين من الأشخاص الطبيعيين والذين سيقومون بسداد المستحقات الضريبية نقدا أو بشيكات ورقية سيتم السداد بمقر الوحدات التنفيذية بالمصلحة (مأموريات) فقط وعدم الذهاب للبنوك لسداد أية مستحقات نقدية أو بشيكات لأنه لن يتم قبولها.

وتابع المنشور: بالتالي يكون السداد اما عن طريق السداد الإلكتروني (أون لاين) أو عن طريق السداد بالمأموريات الضريبية فقط.

تقديم الإقرارات إلكترونيا على موقع المصلحة للأشخاص الطبيعية والاعتبارية

وتضمن المنشور كذلك قبول جميع الوحدات التنفيذية للمصلحة المتحصلات الضريبية نقدا أو بشيكات مع إعفائهم من سداد قيمة المصروفات الإدارية الواردة بالقرار الوزارى رقم 32 لسنة 2019 طوال فترة تقديم الإقرارات الضريبية عـــــن العام المالى 2019 /2020 . 

وناشد رئيس مصلحة الضرائب الممولين من الأشخاص الطبيعيين بتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونياً على موقع المصلحة أسوة بالأشخاص الاعتبارية، حرصاً على سلامتهم، وتخفيفا لحالة التزاحم داخل المأموريات بالإضافة إلى إمكانية سداد الضريبة المستحقة من واقع الإقرار الضريبي إلكترونيا أيضا، باستخدام البطاقات بأنواعها (ميزة – فيزا – ماستركارد) وذلك مقيد بالحد الأقصى المسموح به لبطاقة الممول.

المصلحة تطالب عدم الانتظار للأيام الأخيرة لفترات السداد

وطالب رئيس المصلحة من الأشخاص الطبيعيين عدم الانتظار للأيام الأخيرة لتقديم الإقرار لتجنب الازدحام وحفاظاً على سلامتهم.

وأكد أن هذه الفترة الاستثنائية التى يمر بها الوطن تحتاج وبشده إلى تضافر الجهود والجدية من الجميع فى تلك الأزمة ومواجهة التحديات التى فرضها فيروس كورونا المستجد.

وناشدت المصلحة كافة الممولين والعاملين والمواطنين بالالتزام التام بإرشادات وتعليمات منظمة الصحة العالمية الصادرة بشأن تداعيات فيروس كورونا المستجد حفاظا على الصحة والأرواح.