الصين تعتمد إجراءات جديدة لتعزيز الاستهلاك وتيسير السياحة عبر الإنترنت بلس

الدولة تتعهد بتوفير دعم أكبر لنمو السياحة عبر الإنترنت

الصين تعتمد إجراءات جديدة لتعزيز الاستهلاك وتيسير السياحة عبر الإنترنت بلس
أيمن عزام

أيمن عزام

9:12 ص, الخميس, 19 نوفمبر 20

قال مجلس الدولة الصيني إن البلاد تعتزم تطبيق إجراءات جديدة لتيسير السياحة عبر الإنترنت لتعزيز الاستهلاك في السلع والقطاعات الرئيسية، والاستفادة من إمكانات الاستهلاك الريفي.

السياحة عبر الإنترنت بلس

وتقرر، خلال الاجتماع التنفيذي الذي عُقد أمس الأربعاء برئاسة لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة، أن الدولة ستوفر دعمًا أكبر لنمو السياحة عبر الإنترنت بلس، لتلبية طلب المواطنين بشكل أفضل في .

وتُظهر الأرقام الصادرة عن وزارة التجارة الصينية أنه في عام 2019، بلغت مبيعات التجزئة الخاصة بالسيارات والأجهزة المنزلية والأثاث ومواد البناء وقطاعات توريد الأغذية، نحو 25% من إجمالي مبيعات التجزئة في الصين، فيما بلغت مبيعات التجزئة في المناطق الريفية 14.7% من الإجمالي.

وفي شهر أكتوبر، زاد إجمالي مبيعات التجزئة بنسبة 4.3% على أساس سنوي، لتسجل بذلك نموًّا إيجابيًّا على مدى ثلاثة أشهر متتالية.

الاستهلاك محرك أساسي

وقال لي “تأثر كثيرًا الاستهلاك الذي يعد في الوقت الراهن المحرك الأساسي للنمو بسبب تفشي كوفيد- 19 في أوائل العام الحالي. وقد تزايد الاستهلاك خلال الأشهر  القليلة الماضية، لكن استعادة النمو الطبيعي لا تزال تواجه صعوبات كبيرة. نحتاج إلى استكشاف معالم بارزة جديدة في الاستهلاك من أجل تحفيز الطلب المحلي”.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، أمس الأربعاء، إن الصين لديها خمسة لقاحات لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد- 19) تخضع حاليًّا للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية في الإمارات العربية المتحدة والبرازيل وباكستان وبيرو، وبعض اللقاحات الأخرى التي تخضع للمرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية.

وذكر تشاو في مؤتمر صحفي إنه منذ لحظة تفشي كورونا، تبنت الحكومة الصينية خمسة مناهج تكنولوجية لاستحداث لقاحات، وهي اللقاحات الخاملة ولقاحات البروتين المؤتلف ولقاحات نواقل الفيروسات الغدانية واللقاحات التي تستخدم فيروسات الإنفلونزا الموهنة كنواقل ولقاحات الحمض النووي. 

وأضاف أن الصين تجري البحث والتطوير على نحوٍ منظم.

وتابع أنه لطالما نفذت الصين أنشطة تعاونية على المستوى الدولي في مجال اللقاحات من خلال القنوات متعددة الأطراف والثنائية وأبقت على اتصالاتها وتعاونها الوثيق مع المنظمات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية والتحالف العالمي للقاحات والتحصين وتحالف ابتكارات التأهب الوبائي.

يشار إلى أن هذه المقالة نقلًا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.