الصين تشجع مواطنيها على السياحة في مصر للاستمتاع بالحضارة العريقة

مع اقتراب أعياد الربيع في الصين فبراير المقبل سيكون هناك المزيد من السياح الذين يزورون المقاصد المصرية

الصين تشجع مواطنيها على السياحة في مصر للاستمتاع بالحضارة العريقة
سمر السيد

سمر السيد

6:32 م, الأربعاء, 17 يناير 24

قال سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج، إن بلاده ستشجع المزيد من مواطنيها على السياحة في مصر، للاستمتاع بجاذبية الحضارة المصرية العريقة.

أضاف السفير في مؤتمر صحفي نظمته السفارة الصينية بالقاهرة اليوم أن أعداد رحلات الطيران المباشرة بين البلدين تضاعفت أعدادها لتتجاوز تلك التي كانت قائمة قبل تفشي جائحة كورونا، مشيرا إلى وصول الأعداد حاليا إلى 20 رحلة أسبوعيا .

وتابع: إنه مع اقتراب أعياد الربيع في الصين فبراير المقبل سيكون هناك المزيد من السياح الصينيين الذين يزورون المقاصد المصرية.

مركز التنقيب عن الآثار الغارقة بالإسكندرية

ولفت إلى أن هناك تشاور حالي مع مصر لإنشاء مركز تنقيب الآثار الغارقة تحت المياه في محافظة الإسكندرية ، مشيرا إلى أن بكين تمتلك تقنية رائعة لاستكشاف الآثار والسفن الغارقة ونفذتها في آثارها في بحر الصين الجنوبي.

وقال إن وزيري الخارجية الصيني والمصري كانا قد وقعا الخطة الخمسية للتعاون المشترك مؤخرًا، وهي مفصلة وشاملة وستساهم في زيادة التنسيق والتعاون المشترك في مبادرة الحزام والطريق ، ورؤية مصر 2030، والمشروعات المشتركة بين الجانبين، بجانب التنسيق بشأن استيراد بكين المزيد من المنتجات المصرية الزراعية .

ولفت إلى المحادثات المثمرة التي تم اجراؤها بين وزيري خارجية البلدين مؤخرا للتعاون المشترك والبيان المشترك بشأن وقف التصعيد في غزة وضرورة وقف إطلاق النار.