الصين تسرد رواية غريبة بشأن تفشي أوميكرون في البلاد

تعهدت السلطات في البلد الأكثر تعدادا للسكان في العالم برفع مستوى تعقيم البريد الوارد من خارج البلاد، مطالبة في الوقت ذاته أيضا العاملين في هيئات البريد بتناول جرعات التطعيم بالكامل

الصين تسرد رواية غريبة بشأن تفشي أوميكرون في البلاد
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:09 م, الثلاثاء, 18 يناير 22

طالبت السلطات الصينية المواطنين إلى ضرورة استخدام الكمامات والقفازات الطبية عند فتح رسائل البريد، لاسيما تلك القادمة من خارج البلد الأسيوي، حيث زعمت بكين أن أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” تم رصدها في العاصمة الصينية ربما تكون جاءت عبر طرد قادم من كندا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتعهدت السلطات في البلد الأكثر تعدادا للسكان في العالم برفع مستوى تعقيم البريد الوارد من خارج البلاد، مطالبة في الوقت ذاته أيضا العاملين في هيئات البريد بتناول جرعات التطعيم بالكامل.

وتجيء تلك التدابير الاحترازية قبل أقل من ثلاثة أسابيع على افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين ومع عمل عدة مدن على الحد من زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

كانت قناة “سي.سي.تي.في” التلفزيونية الصينية الرسمية قد طالبت المواطنين في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من أمس الاثنين بضرورة “تقليل شراء البضائع من الخارج أو استقبال رسائل بريد من الخارج”. كما حثتهم على “التأكد من حماية أنفسهم خلال عمليات التسلم وجها لوجه واستخدام الكمامات والقفازات ومحاولة فتح الطرد في مكان مفتوح”.

وقال مسؤولو الصحة إن الشخص الذي رُصدت إصابته بالمتحور أوميكرون فتح طردا قادما من كندا مرورا بالولايات المتحدة وهونج كونج وإنه “لا يمكن استبعاد” انتقال العدوى عبر الطرد.

إصابات كورونا حول العالم

ذكرت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية بأن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفع إلى 330 مليوناً و491 ألفاً و623 حالة.

وأفادت الجامعة – حسبما ذكرت قناة (سي.إن.إن.) الأمريكية اليومالثلاثاء- بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى خمسة ملايين و545 ألفاً و207 حالات.

وأضافت الجامعة أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت 66 مليوناً و421 ألفاً و598 حالة، في حين بلغت حصيلة الهند 37 مليونا و380 ألفا و253 حالة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل التي سجلت 23 مليونا و89 ألفا و509 حالات.