الصين تتهم مجموعة تابعة لتايوان بتنفيذ هجمات سيبرانية ضد منشآتها

ونفت وزارة الدفاع التايوانية هذه المزاعم قائلة إن الصين هي المزعجة الحقيقية للسلام

الصين تتهم مجموعة تابعة لتايوان بتنفيذ هجمات سيبرانية ضد منشآتها
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

3:57 م, الأثنين, 23 سبتمبر 24

قالت وزارة الأمن القومي الصينية، اليوم، إن جماعة متخصصة في القرصنة مدعومة من الجيش التايواني تسمى أنونيموس 64، تشن هجمات إلكترونية ضد أهداف في الصين، وحثت الناس على الإبلاغ عن «تخريب مناهض للدعاية».

ونفت وزارة الدفاع التايوانية هذه المزاعم قائلة إن الصين هي المزعجة الحقيقية للسلام بهجماتها الإلكترونية ومضايقاتها العسكرية، بحسب تقرير وكالة “رويترز”.

منذ بداية هذا العام، سعت Anonymous 64 – الذي قالت وزارة الأمن القومي الصينية إنه ينتمي إلى جناح الحرب الإلكترونية في تايوان – إلى تحميل وبث «محتوى يشوه سمعة النظام السياسي والسياسات الرئيسية في البر الرئيسي»، على مواقع الويب والشاشات الخارجية والشبكات الإلكترونية.

وكثيرا ما تتهم تايوان الجماعات الصينية بالسعي لنشر معلومات مضللة عبر الإنترنت أو شن هجمات إلكترونية عن الجزيرة الخاضعة للحكم الديمقراطي.

كما تطالب الصين بالسيادة على تايوان وقد كثفت الضغط العسكري والسياسي عليها على مدى السنوات الخمس الماضية لتأكيد مزاعمها.

وقالت قيادة قوات الإعلام والاتصالات والإلكترونية بوزارة الدفاع التايوانية إن اتهامات الصين غير صحيحة.

وأضافت في بيان «وضع العدو الحالي والتهديدات الإلكترونية خطيرة». «الجيش الشيوعي الصيني والقوات التي تنسق معه تواصل استخدام الطائرات والسفن والهجمات الإلكترونية لمضايقة تايوان وهي منشئ تقويض السلام الإقليمي».
حكومة تايوان ترفض مطالبات بكين بالسيادة.

ومن جهته، قال حساب X لمجموعة القرصنة إنه تم إنشاؤه في يونيو 2023 وعرض لقطات شاشة لجهود بث مقاطع فيديو تشبه الرئيس الصيني شي جين بينغ بإمبراطور، بمناسبة الذكرى الثانية للاحتجاجات ضد قيود كوفيد الصارمة في بكين وإحياء ذكرى مظاهرات ميدان تيانانمين عام 1989.

كان أحد مقاطع الفيديو عنوانًا لعضو مجهول 64 يرتدي قناع Guy Fawkes لمجموعة القرصنة المجهولة بأسلوب الرواية المصورة والفيلم V لـ Vendetta.
لم يذكر موقع X ولا منشور المدونة من وزارة الأمن القومي الصينية ما إذا كان Anonymous 64 له أي ارتباط بمجموعة القرصنة الدولية.
وفي منشور المدونة المنشور على حسابها الرسمي على WeChat، قالت وزارة الأمن القومي إن تحقيقها في المجموعة وجد أن العديد من مواقع الويب Anonymous 64 التي زعمت أنها وصلت إليها مزيفة أو لم يكن لديها سوى القليل من حركة المرور.

وأضافت الوزارة أنه تم التقاط صور لمنشورات تظهر أنها تسللت إلى العديد من المواقع الجامعية والإعلامية.

ونشرت وزارة الأمن لقطات شاشة لحساب X للمجموعة بنص منقح بشدة. وقالت أيضا إنها فتحت قضية ضد ثلاثة أعضاء من جناح الحرب الإلكترونية في تايوان.

وجاء في منشور المدونة «ندعو إلى ألا يؤمن مستخدمو الإنترنت بالشائعات أو ينشرونها ويجب أن يبلغوا على الفور عن الهجمات الإلكترونية أو حالات النشاط المناهض للدعاية لسلطات الأمن القومي».