الصين بصدد تحسين نظام التعليم عبر الإنترنت بشكل كبير بحلول 2025

استخدم الأطباء ذراع آلية لفحص مريضة عبر شبكة الجيل الخامس

الصين بصدد تحسين نظام التعليم عبر الإنترنت بشكل كبير بحلول 2025
أيمن عزام

أيمن عزام

2:21 ص, الثلاثاء, 9 فبراير 21

تخطط الصين لتحسين نظام التعليم عبر الإنترنت بشكل كبير بحلول عام 2025، وفقا لوثيقة أصدرتها وزارة التعليم وأربع دوائر حكومية أخرى بشكل مشترك.

    وأشارت الوثيقة إلى أنه بحلول عام 2025، ستكون الصين قد أنشأت نظاما مترابطا لمنصات التعليم عبر الإنترنت ومجموعة موارد شاملة للمناهج الدراسية عبر الإنترنت، والتي تغطي جميع الموضوعات وجميع إصدارات الكتب المدرسية.

    وبالإضافة إلى ذلك، ستطبق الصين مجموعة كاملة من السياسات بحلول عام 2025 لدعم تشغيل وتطوير التعليم عبر الإنترنت، حسبما أضافت الوثيقة.

    كما شددت الوثيقة على بناء منصات تعليمية عبر الإنترنت من المستوى الوطني إلى المستوى المدرسي، وذلك لضمان إتاحة موارد التعليم عبر الإنترنت لجميع الطلاب.

فحص بالموجات فوق الصوتية

باستخدام روبوت يعمل بتقنية الجيل الخامس، أجرى الأطباء في مستشفى في لاسا، حاضرة منطقة التبت ذاتية الحكم جنوب غربي الصين، فحصا بالموجات فوق الصوتية يوم الأحد لمريضة على بعد أكثر من 400 كيلومتر في محافظة نياينرونغ بالمنطقة.

وشغل الأطباء في مستشفى التبت الشعبي الإقليمي في لاسا ذراع آلية عبر شبكة الجيل الخامس لفحص المريضة، وهي امرأة تعاني من تورم ما بعد الولادة في مستشفى محافظة نياينرونغ الشعبي، واستخدموا صورا بالموجات فوق الصوتية في الوقت الفعلي لتشخيصها بارتشاح الغشاء المصلي.

ويُعتقد أنه أول فحص بالموجات فوق الصوتية بمساعدة الروبوت يتم إجراؤه في التبت.

وكما قدم أطباء لاسا العلاج للمريضة.

وقال تشن هو، نائب المدير التنفيذي لمستشفى التبت الشعبي الإقليمي، إن المريضة كانت تخطط في الأصل للانتقال إلى مستشفى من المستوى الأعلى، لكن استخدام الروبوت ساعد في تقليص وقت التشخيص والعلاج من يومين إلى 10 دقائق فقط.

وتعمل السلطات المحلية في التبت على تطوير التطبيب عن بعد الذي يعمل بتقنية الجيل الخامس لتقديم خدمات طبية أفضل لسكانها، وخاصة أولئك الذين يعيشون في مناطق نائية ذات موارد طبية محدودة.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.