الصين : إجمالي استثماراتنا بمصر يتجاوز أكثر من 7.5 مليار دولار

تجاوز إجمالي الاستثمارات الصينية بالسوق المحلية أكثر من 7.5 مليار دولار حتى الآن

الصين : إجمالي استثماراتنا بمصر يتجاوز أكثر من 7.5 مليار دولار
سمر السيد

سمر السيد

1:56 م, الأربعاء, 8 يوليو 20

قال السفير الصينى بالقاهرة، لياو ليتشانج إن الاستثمارات الصينية غير المالية المباشرة في الدول الواقعة على مبادرة الحزام والطريق سجلت فى الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالى نحو 6.5 مليار دولار بزيادة 16% على أساس سنوي.

وأضاف أن إجمالي الاستثمارات الصينية غير المالية المباشرة في الخارج سجلت نحو 42.2 مليار دولار أمريكى خلال الفترة السابق ذكرها ، مشيراً إلى أنها انخفضت بواقع 1.6% على أساس سنوي.

وتابع أن الشركات الصينية لا تزال لديها اهتمام كبير بالاستثمار في مصر، لافتاً إلى أنه وفقاً للاحصاءات الرسمية لوزارة التجارة الصينية؛ بلغ إجمالي استثمارات بلاده بالسوق المحلية في الربع الاول من هذا العام نحو 35.4 مليون دولار.

أما الحجم الكلي للاستثمارات الصينية بالسوق المحلية في العام الماضي فسجلت نحو 104 ملايين دولار، بزيادة 40% على أساس سنوي.

وتابع: وفقًا لإحصاءات المكتب التجاري بالسفارة؛ تجاوز إجمالي الاستثمارات الصينية بالسوق المحلية أكثر من 7.5 مليار دولار حتى الآن.

وقال إن السنوات الماضية حققت مصر والصين طفرات كبيرة في العلاقات الثنائية، وأحرزت نتائج مثمرة في كل المجالات.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي العاشر الذي عقدته السفارة الصينية بالقاهرة اليوم لعرض آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد وكيفية مكافحة الحكومة الصنيية له.