«الصوت والضوء» تضئ 3 ميادين و50 عمارة فى وسط البلد أول يناير

تشمل «طلعت حرب» و«مصطفى كامل» والأوبرا

«الصوت والضوء» تضئ 3 ميادين و50 عمارة فى وسط البلد أول يناير
دعاء محمود

دعاء محمود

11:02 ص, الخميس, 10 ديسمبر 20

قال محمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصوت والضوء، التابعة للشركة للقابضة للسياحة والفنادق، إنه من المقرر البدء فى المرحلة الثانية من مشروع تطوير وإضاءة ميادين القاهرة، فى أول شهر يناير المقبل.

وأضاف – فى تصريحات لـ«المال»- أن المرحلة الثانية للمشروع تتضمن تطوير وإضاءة 3 ميادين بوسط البلد وهى (طلعت حرب، مصطفى كامل الأوبرا)، بالإضافة إلى تطوير وإضاءة 50 عمارة والشوارع المؤدية لتلك الميادين من ميدان التحرير.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية لتطوير وإضاءة الميادين الثلاثة بالإضافة إلى العمارات والشوارع المؤدية لها لم تتضح بعد، لافتاً إلى أن الشركة انتهت تماما من مشروع إضاءة ميدان التحرير و 21 عمارة والمتحف المصري.

يشار إلى أن شركة الصوت والضوء قامت بتنفيذ مشروع إضاءة ميدان التحرير بتكلفة تصل إلى 60 مليون جنيه خلال فترة زمنية لم تتجاوز ثلاثة أشهر.

وقامت الشركة – وفق تكليف من مجلس الوزراء – بأعمال مشروع الإنارة الجمالية للواجهات الخارجية للمتحف المصرى بالتحرير والحديقة الملحقة به والخاصة بالعرض المتحفى المفتوح، وإضاءة العمارات المطلة على الميدان والمسلة والنافورة والموقع العام، شاملاً التصميمات وتمديد الشبكات واللوحات الكهربائية وتوريد وتركيب أحدث وحدات الإضاءة.

وكان «عبد العزيز» كشف – فى تصريحات سابقة لـ «المال»- عن أن الشركة تمكنت من تحقيق أرباح بقيمة 17.5 مليون جنيه خلال العام المالى المنتهى 2019/2020، مقارنة بحوالى 9.6 مليون فى 2018/2019، رغم تداعيات كورونا.