«الصندوق السيادي» يبحث التعاون مع «الاستثمار القومي» بشأن شركات غذائية وصناعية تابعة

الإعلان عن التفاصيل في الفترة المقبلة

«الصندوق السيادي» يبحث التعاون مع «الاستثمار القومي» بشأن شركات غذائية وصناعية تابعة
أحمد عاشور

أحمد عاشور

5:02 م, الأثنين, 8 يونيو 20

كشف أيمن سليمان، المدير التنفيذي للصندوق مصر السيادي، أن هناك تعاونًا واسعًا مع بنك الاستثمار القومي الذي يمتلك أصولًا كبيرة، ولكن سيتم التركيز على التعاون في الشركات المملوكة للبنك وتعمل في القطاع الغذائي والصناعي والخدمي.

وأضاف سليمان، خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس انتهي منذ قليل، أن هناك بروتوكول تعاون مع “الاستثمار القومي”، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الفترة المقبلة والأصول التى سيتم استغلالها.

يشار إلى أن صندوق مصر السيادي كان قد وقّع، في نوفمبر الماضي، اتفاقيتيْ تعاون استثماري مع وزارة قطاع الأعمال العام وبنك الاستثمار القومي؛ لتعظيم الاستفادة من بعض الأصول المملوكة لهما.

وعلى المستوى العربى قام الصندوق بإنشاء منصة استثمارية مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة (أبوظبي القابضة) بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات؛ أبرزها الصناعات التحويلية، والطاقة التقليدية والمتجددة، والتكنولوجيا، والأغذية والعقارات، والسياحة، والرعاية الصحية، والخدمات اللوجستية، والخدمات المالية، والبنية التحتية وغيرها.

يخطط الصندوق لتدشين مجموعة من الصناديق الفرعية المتخصصة في المجالات المختلفة تتضمن صندوقًا فرعيًّا للخدمات الصحية المتنوعة، وصندوقًا فرعيًّا للبنية الأساسية والتحتية، وصندوقًا فرعيًّا للخدمات المالية والتحول الرقمي، فضلًا عن صندوق فرعي للسياحة والاستثمار العقاري.