الصندوق السيادي و"حسن علام" يوقعان مذكرة تفاهم للاستثمار المشترك

وقع الاتفاق كل من أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي وعمرو علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة

الصندوق السيادي و"حسن علام" يوقعان مذكرة تفاهم للاستثمار المشترك
أسماء السيد

أسماء السيد

2:47 م, الأربعاء, 15 يناير 20

وقعا صندوق مصر السيادي وشركة حسن علام القابضة، مذكرة تفاهم ، اليوم الأربعاء، من أجل ضخ استثمارات مشتركة، بشكل مباشر وغير مباشر، في مشروعات بقطاعات الكهرباء والمياه والبنية التحتية والطاقة المتجددة.

ووفقًا لبيان صحفي حصلت “المال” على نسخة منهُ، وقع الاتفاق كل من أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي وعمرو علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي.

كما حضر الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئؤن البنية الأساسية الى جانب لفيف من كبار المسؤولين في صندوق مصر السيادي وشركة حسن علام القابضة وشركة حسن علام للمرافق.

وأوضح البيان، أن الإتفاق يهدف إلى تمهيد الطريق لتعاون كل من صندوق مصر السيادي وشركة حسن علام القابضة مع مستثمرين محليين ودوليين من أجل تحديد فرص الاستثمار المؤثرة والمستدامة في مشروعات جديدة أو قائمة بقطاعات البنية التحتية ومعالجة وتحلية المياه والطاقة الجديدة والمتجددة.

دور مهم للصندوق في رؤية مصر 2030

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، إن هذا الاتفاق يؤكد الدور المهم الذى يلعبه الصندوق في جذب الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية إلى قطاعات الدولة ذات الدور المهم، وذلك في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

وأضافت السعيد أن الصندوق في سعيه إلى تحقيق أهدافه، يعمل بجدية على التواصل مع الشركات المصرية والعالمية لزيادة دور القطاع الخاص فى الاقتصاد المصرى ووضعه على مسار كبرى الاقتصادات الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر.

وأعرب أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن سروره للتعاون مع أحد أبرز المؤسسات العاملة في مجال مشروعات البنية التحتية والطاقة المتجددة مثل شركة حسن علام القابضة التي نمت عبر السنين لتكون رائدة في هذه القطاعات، والتي ستعمل مع الصندوق لإطلاق القيمة الكامنة بما يسهم في تحسين معيشة المواطنين والبيئة.

وأضاف “سليمان” أن هذا التعاون يمثل خطوة من خطوات عديدة قوية سيتخذها صندوق مصر السيادي نحو إنشاء مشروعات متخصصة عملاقة تحت مظلة صندوق فرعي جديد لمشروعات البنية التحتية الجاري تأسيسه. 

وأكد أن هذا التعاون الإستراتيجي أحد الخطوات الأولى لتدعيم دور الصندوق في إنشاء وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص من خلال الأصول المملوكة للدولة وصندوق مصر السيادي والذي يعمل وفقا لأحدث نظم الاستثمار الخاص العالمية.

وفي نفس السياق، قال عمرو علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، إن فرصة الشراكة والتحالف مع صندوق مصر السيادي هي علامة مهمة في مسيرة الشركة، لافتا إلى أن الشركة ستستثمر مع الصندوق في قطاعات مؤثرة وحيوية وخاصة المياه والطاقة والطاقة المتجددة.