«الصناعة»: صادرات مصر غير البترولية 19 مليار بزيادة 3% في أول 9 شهور من 2019

أكدت وزارة التجارة والصناعة أنها حققت زيادة ملموسة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة 3%، حيث سجلت 19 ملياراً و201 مليون دولار

«الصناعة»: صادرات مصر غير البترولية 19 مليار بزيادة 3% في أول 9 شهور من 2019
صفية حمدي

صفية حمدي

1:13 م, الجمعة, 1 نوفمبر 19

 نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تراجع صادرات مصرغير البترولية لمختلف دول العالم.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنها حققت زيادة ملموسة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة 3%، حيث سجلت 19 ملياراً و201 مليون دولار، مُقارنة بـ18 ملياراً و708 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع وزارة التجارة والصناعة، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة في تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة على الإطلاق لتراجع الصادرات المصرية غير البترولية.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أن الصادرات المصرية غير البترولية حققت زيادة ملموسة خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري، بنسبة 3%، حيث سجلت 19 ملياراً و201 مليون دولار، مُقارنة بـ 18 ملياراً و708 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أن الزيادة في حجم الصادرات انعكست إيجابياً على انخفاض العجز في الميزان التجاري، حيث تراجع بقيمة بلغت 669 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

ولفتت الوزارة إلى أن هذا الانخفاض جاء نتيجة جهودها فى دعم المنتج المحلي وإحلاله محل المثيل المستورد، فى إطار خطتها لتعميق التصنيع المحلي والنهوض بالتجارة الخارجية.

وأضافت وزارة التجارة والصناعة في تقرير المؤكز الإعلامي لمجلس الوزراء أن هناك 4 قطاعات تصديرية حققت نمواً ملموساً خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري.

وتضمنت هذه القطاعات صادرات قطاع المنتجات النسيجية، التي سجلت نحو 2 مليار و571 مليون دولار، مقابل 2 مليار و335 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2018، وحققت زيادة نسبتها 10%.

 وسجلت صادرات الصناعات الهندسية ملياراً و873 مليون دولار، مُقارنةً بمليار و722 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2018، وحققت زيادة نسبتها 9% .

وذكرت وزارة التجارة والصناعة كذلك أن صادرات قطاع الملابس الجاهزة سجلت مليارا و268 مليون دولار مقابل مليار و180 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2018، بزيادة نسبتها 7%.

في حين سجل القطاع الطبي 392 مليون دولار مقابل 382 مليون دولار، بزيادة 3% على نفس الفترة من العام الماضي.

وفي النهاية، ناشدت وزارة التجارة والصناعة عبر تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتوضيج الحقائق ورصد الشائعات وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة( mti.gov.eg).