"الصناعات الهندسية": نسب حجز معرض صناع مصر تتخطى 60%

المهندس: تلقى الطلبات حتى منتصف ديسمبر.. واستضافة 5 دول إفريقية   أحمد اللاهونى : أعلنت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات حجز ما يزيد على 60% من المساحة المخصصة لمعرض صناع مصر فى دورته الرابعة والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13-16 فبراير 2019. ونظمت الغرفة مؤتمرًا صحفيًا الأسبوع الماضي لل

"الصناعات الهندسية": نسب حجز معرض صناع مصر تتخطى 60%
جريدة المال

المال - خاص

1:01 م, الأحد, 2 ديسمبر 18

المهندس: تلقى الطلبات حتى منتصف ديسمبر.. واستضافة 5 دول إفريقية

 
أحمد اللاهونى :

أعلنت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات حجز ما يزيد على 60% من المساحة المخصصة لمعرض صناع مصر فى دورته الرابعة والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13-16 فبراير 2019.

ونظمت الغرفة مؤتمرًا صحفيًا الأسبوع الماضي للإعلان عن تفاصيل الدورة الرابعة والتى تحمل شعار “معًا نستطيع”.

أشار محمد المهندس، رئيس الغرفة، فى تصريحات لـ«المال»، إلى استمرار تلقى طلبات الصناع حتى منتصف الشهر المقبل، لإتاحة الفرصة أمامهم للتعاون مع جميع الأعضاء بهدف تحقيق التكامل الصناعى بين شركات القطاع لرفع نسبة المكون المحلى إلى 75%. 

وأضاف أن الغرفة تستهدف مشاركة 130-150 شركة، مشيرًا إلى استضافة بعض رجال الأعمال من دول رواندا وكينيا والسنغال وغانا وزامبيا؛ بهدف الترويج للمنتجات المصرية، وتحقيق مستهدفات وزارة التجارة والصناعة للتوسع بأسواق إفريقيا.

وقررت الغرفة الهندسية تأجيل الدورة الرابعة لمعرض صناع مصر إلى فبراير 2019 بدلا من ديسمبر الحالى، بالمبنى الدائم للصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأوضح المهندس أن الغرفة أجلت المعرض للتنسيق مع الدولة الأفريقية بهدف جذب أكبر عدد منهم للمشاركة به.

 وطالب الأعضاء بضرورة المشاركة في المعرض للاستفادة من الفرص التي يتيحها للمشتركين، بينها التعرف على الشركات المنتجة للصناعات المغذية للتكامل فيما بينها، فضلاً عن التواصل مع الهيئات الحكومية المستوردة من الخارج “السكة الحديد، مترو الأنفاق، قناة السويس، الهيئة العامة للبترول، الهيئة العربية للتصنيع، ووزارة الإنتاج الحربي” والتعريف بإمكانيات الصناعة المصرية في تلبية احتياجاتهم.

ودعمت الغرفة مشاركة مستثمرى الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمعرض صناع مصر، بنسبة 90%، لينخفض سعر المتر من 1200 جنيه إلى 100 جنيه فقط.

وقال المهندس فى تصريحات سابقة لـ«المال»، إن الغرفة خصّصت 10% من مساحة المعرض، البالغة 1700 متر، للصناعات الصغيرة والمتوسطة، مع إقرار 90% خصمًا على كل متر؛ لجذب أكبر عدد من صغار المنتجين لترويج منتجاتهم وتشجيعهم على التوسع والاستمرار بالسوق.

جريدة المال

المال - خاص

1:01 م, الأحد, 2 ديسمبر 18