«الصناعات الغذائية» تصدر أول دليل خاص بسلامة الغذاء لمنشآت تجهيز اللحوم والدواجن

في إطار الندوة الإلكترونية التي نظمتها الغرفة

«الصناعات الغذائية» تصدر أول دليل خاص بسلامة الغذاء لمنشآت تجهيز اللحوم والدواجن
محمد ريحان

محمد ريحان

3:43 م, الخميس, 1 أكتوبر 20

أعلنت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية عن إصدار أول دليل خاص بسلامة الغذاء لمنشآت تجهيز اللحوم والدواجن بالتعاون مع مشروع “مزارع إلى مزارع”.

جاء ذلك في إطار الندوة الإلكترونية التي نظمتها الغرفة والمشروع.

يذكر أن مشروع مزارع الى مزارع –سلامة وجودة الغذاء مقدم من منظمة لاندوليكس الأأمريكية للتنمية الدولية Land O lakes .

وشارك في الندوة الخبيرة الامريكية المتطوعة كرستين تيستا والمهندس حسام حبيب مدير مشروع مزارع الى مزارع والمهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة ومحمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة وعدد كبير من الأعضاء.

وأكد المهندس اشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية أنه تم عرض الدليل العملى للتحكم في مخاطر الأغذية المعروفة والمتوقعة لمنشآت تجهيز اللحوم والدواجن خلال الندوة وتناول الدليل عدد من المحاور من أهمها التحكم بالمخاطر ومكافحة الآفات والنظافة وإجراءات التشغيل الموحد للمرافق الصحية.

وأكد الجزايرلي علي الأهمية القصوى لرفع وعي قطاع الصناعات الغذائية بأساسيات سلامة الغذاء لما له من أثر بالغ علي تعزيز تنافسية القطاع وأنه سيتم العمل فورا على ترجمة الدليل والذي يعد الأول من نوعه في مصر للغة العربية وتعميمه على أعضاء الغرفة مشيرا إلى استمرار التعاون مع المشروع لإصدار سلسلة من الدلائل العلمية والتطبيقية وتنظيم ورش العمل بهدف تحسين سلامة الغذاء والبيئة الإنتاجية للصناعات الغذائية.

وأضاف الجزايرلي أن الغرفة تتبني قضية سلامة الغذاء باعتبارها واحدة من أهم القضايا الحيوية التي تعمل الغرفة جاهدة على زيادة الوعي بها خاصة على مستوى المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال التنسيق والتعاون الكامل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

كما أكد على استمرار الغرفة في الاستعانة بالخبرات العالمية والوطنية للتعرف عن قرب على المعايير الدولية المطبقة في المنشآت الصناعية والعمل على نقلها وتطبيقها على مستوى أعضاء الغرفة.