«الصناعات الغذائية»: الانتهاء من تطوير 100 شركة ضمن برنامج «ازدهار»

البرنامج انتهى حتى الآن من تطوير 100 شركة غذائية صغيرة ومتوسطة، والغرفة تتطلع إلى تحديث المزيد من كيانات القطاع

«الصناعات الغذائية»: الانتهاء من تطوير 100 شركة ضمن برنامج «ازدهار»
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

8:03 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

عقدت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية لقاءً بمناسبة انتهاء الدورة الرابعة من فعاليات برنامج «ازدهار» الخاص بتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الصناعات الغذائية، بحضور المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة الغرفة والجهاز التنفيذي للغرفة، ودينا عباس اخصائي المشروعات بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والشركات أعضاء الغرفة المشاركة في البرنامج.

وقال الجزايرلي، إن البرنامج انتهى حتى الآن من تطوير 100 شركة غذائية صغيرة ومتوسطة، والغرفة تتطلع إلى تحديث المزيد من كيانات القطاع.

وأشار فى بيان له اليوم، إلى إيمان الغرفة الكامل بأهمية تعزيز وتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن تنمية قدرات الشباب من خلال التدريب والدعم ووضعهم في موقع المسئولية من أهم دعائم النجاح.

ولفت إلى أهمية العمل على تطبيق أساسيات سلامة الغذاء، موضحاً أن الغرفة تسعى جاهدة إلى رفع الوعي وتقديم الدعم اللازم للنهوض بمعايير ومتطلبات سلامة الغذاء على مستوى القطاع.

وتضمنت الفعاليات أيضًا عقد لقاءات ثنائية للشركات المشاركة مع عدد من مقدمي خدمات التسويق الإلكتروني وفتح الأسواق والتوظيف.

ويهدف برنامج «ازدهار» إلى تعزيز نماذج الأعمال المبتكرة والشاملة وتسريع النمو، وذلك بتقديم عدد من الخدمات تتلخص في دراسة سوق كل نشاط على حدة، وتقييم وضع الشركة الحالي لتعريف التحديات التي تواجهها، ووضع خطة نمو واضحة.