الصعيد للمقاولات تنهي أعمالًا بالعاصمة الإدارية بنحو 300 مليون جنيه

الشركة مهتمة بمشروعات المياه لتنمية الصعيد، وتم استثمار نحو 280 مليون يورو بتمويل من مستثمرين أجانب بالإضافة إلى جزء آخر معونة أمريكية

الصعيد للمقاولات تنهي أعمالًا بالعاصمة الإدارية بنحو 300 مليون جنيه
خالد الأسمر

خالد الأسمر

9:17 ص, الثلاثاء, 10 ديسمبر 19

تعتزم شركة الصعيد للمقاولات الانتهاء من إنشاءات مشروع «سكنى تجارى إدارى» يضم 4 مبانى بالمنطقة المركزية فى العاصمة الإدارية الجديدة منتصف العام المقبل 2020 باستثمارات تقارب 300 مليون جنيه.

وكشف المهندس صبرى سلامة، العضو المنتدب للصعيد للمقاولات، أن الشركة انتهت من 70% من المشروع وتنفذ حالياً 3 مشروعات لتحلية المياه فى سيناء بتكلفة تصل لحوالى 108 ملايين جنيه للمرحلة الأولى.

وتابع سلامة فى تصريح لـ«المال»: «الشركة تتفاوض حاليًا على مرحلة أخرى تضم 3 مشروعات تابعة للمعونة الأمريكية لاستكمال محطات التحلية ومعالجة المياه فى سيناء والصعيد باستثمارات 300 مليون يورو، لافتًا إلى أنها تصنع جزءاً كبيرًا من المعدات بالإضافة إلى استيراد جزء آخر من الخارج، ومنها، ومنها «الطلمبات والفلاتر».

وأفاد سلامة أن الشركة مهتمة بمشروعات المياه لتنمية الصعيد.

على جانب آخر كشف العضو المنتدب لشركة الصعيد للمقاولات عن تفاوض الشركة حاليًّا لاقتناص أعمال مقاولات لعدة مشروعات في العين السخنة.

وعن تصدير العقارات والمقاولات للخارج، شدد سلامة على ضرورة تغيير القوانين الخاصة بالتملك، لافتاً أن التصدير هو طوق النجاة للاستثمار العقارى فى مصر خاصة مع تشبع السوق العقارية أصبح التصدير يمثل السوق الواعدة خلال المرحلة المقبلة.