الصعيد للمقاولات تحصل على مشروع من الهيئة الهندسية بقيمة 130 مليون جنيه

الصعيد العامة للمقاولات تعلن عن مشروع جديد بقيمة 130 مليون جنيه

الصعيد للمقاولات تحصل على مشروع من الهيئة الهندسية بقيمة 130 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:14 م, الأثنين, 27 سبتمبر 21

أعلنت شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى عن حصولها على مشروع مقاولة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بقيمة 130 مليون جنيه.

وقالت فى إفصاح للبورصة الإثنين، إن هذا المشروع جرى الحصول عليه بطريق الإسناد من الهيئة الهندسية بمدة تنفيذ خمسة أشهر .

ونوهت الشركة إلى استلامها خطاب حسن نوايا من الهيئة الهندسية بتاريخ 26 سبتمبر لقيامها بالبدء فى اجراءات تنفيذ المشروع بالكامل .ولم يتضمن الإفصاح تفاصيل أخرى عن المشروع.

ووقعت الصعيد العامة للمقاولات عدة عقود إنشائية بمحافظات مختلفة على مستوى الجمهورية خلال العام الماضى والشهور الأولى من العام الحالى 2021.

الصعيد للمقاولات تعاقدت على مشروعين فى يوليو بقيمة 168 مليون جنيه

وأعلنت الشركة فى 27 يوليو الماضى عن تعاقدها على أعمال مشروعين أحداهما بمحافظة سوهاج والآخر بمدينة العبور بقيمة إجمالية قدرها .

وقالت الصعيد فى إفصاح للبورصة المصرية آنذاك، إن المشروع الأول يختص بمقاولة إنشاء مبنى إدارى وخدمى بمدينة سوهاج بقيمة 88.2 مليون جنيه.

ويختص المشروع الثانى بإنشاء مبنى إدارى وخدمى بمينة العبور بقيمة 80.1 مليون جنيه. ولم يذكر الإفصاح إسم الجهة أو الجهتين المتعاقد معها .

وتعاقدت الشركة فى فبراير الماضى على أعمال بمدينة الأقصر الجديدة بقيمة إجمالية قدرها ، وقالت فى إفصاح للبورصة آنذاك (14 فبراير)، إن هذا العقد يختص بمقاولة جرى الحصول عليها بطريقة الإسناد.

كما أفصحت فى 31 يناير الماضى عن تعاقدها على أعمال إضافيةبقيمة إجمالية قدرها 200 مليون جنيه ،وقالت فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذه الأعمال مكملة لتعاقد سابق بنفس المشروع فى 30 نوفمبر الماضى.

وبلغت قيمة المشروع السابق 190 مليون جنيه، بما يعنى ارتفاع إجمالى أعمالها بمدينة قنا الجديدة إلى 390 مليون جنيه بعد الإضافات الجديدة.

وتعاقدت الصعيد للمقاولات فى مايو الماضى على  لإنشاء مبنى إدارى وخدمى بقيمة إجمالية قدرها 69.3 مليون جنيه.

الصعيد تعاقدت على مشروع فى يناير بقيمة 279 مليون جنيه

كما تعاقدت فى 14 يناير الماضى على مشروع بمحافظة  بقيمة إجمالية قدرها 279 مليون جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذا المشروع يختص بإنشاء محطة تنقية مياه بمحافظة الأقصر بطاقة 17 ألف متر مكعب يوميا.

وقال صبرى سلامة، العضو المنتدب، فى تصريح سابق، لـ«المال»، إن شركته تتفاوض على مرحلة أخرى تضم 3 مشروعات تابعة للمعونة الأمريكية لاستكمال محطات التحلية ومعالجة المياه فى سيناء والصعيد باستثمارات 300 مليون يورو.

وأشار “سلامة” إلى أن شركته تصنع جزءًا كبيرًا من المعدات، إضافة إلى استيراد جزء آخر من الخارج، ومنها “الطلمبات والفلاتر”.

كما كشف العضو المنتدب عن تفاوض شركته على اقتناص أعمال مقاولات لعدة مشروعات في العين السخنة.

وقال سلامة، فى وقت سابق، إن سوق  ظهر بقوة فى مصر خلال الـ8 سنوات الماضية ضمن أنواع جديدة من المقاولات.

ونفذت الصعيد للمقاولات مشروع «سكنى تجارى إدارى» يضم 4 مبان بالمنطقة المركزية فى  منتصف 2020، باستثمارات تقارب 300 مليون جنيه.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة ارتفاع صافى أرباحها 73.7 مليون جنيه خلال النصف الأول المنتهى يونيو الماضى، مقارنة بنحو 68.3 مليون خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 718 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بإيرادات بلغت 492مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وأظهرت نتائج أعمال سابقة ارتفاع صافى أرباح الشركة خلال الربع الأول المنتهى مارس الماضى، مقارنة بنحو 20.1 مليون خلال الفترة المقارنة من 2020.

كما كشفت آخر نتائج أعمال سنوية منشورة ارتفاع أرباح الشركة إلى 80 مليون جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر الماضى مقارنة بنحو 43.3 مليون جنيه خلال العام السابق 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة إلى 830.3 مليون جنيه جنيه عام 2020 مقارنة بإيرادات بلغت 837.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.