«الصرف الصحي بالإسكندرية» تواصل رفع تراكمات مياه الأمطار

لتسهيل حركة السير وتخفيف التكدسات المرورية

«الصرف الصحي بالإسكندرية» تواصل رفع تراكمات مياه الأمطار
معتز محمود

معتز محمود

5:07 م, الأربعاء, 15 فبراير 23

تواصل شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أعمال التعامل مع مياه الأمطار ورفع تراكمات المياه في العديد من الشوارع الرئيسية في أكثر من منطقة، لتسهيل حركة السير وتخفيف التكدسات المرورية، مع استمرار رفع حالة الطوارئ لمعدات الشركة والعاملين فيها في ظل استمرار موجة الطقس غير المستقر والذي يتصاحب بسقوط أمطار متفاوتة الشدة .

وقامت “المال” بجولة صباح اليوم على عدد من المناطق لرصد جهود العاملين بالشركة وتمركز المعدات وكيفية التعامل مع الأوضاع على الأرض.

ورصدت “المال” خلال تلك الجولة جهود رجال شركة الصرف الصحي لرفع تراكمات المياه من بعض الشوارع الرئيسية وأبرزها المنطقة أمام ميناء الدخيلة وأمام شركة الحديد والصلب فى الاتجاهين .

كما رصدت جهود مبذولة من العاملين بالشركة باستخدام بعض المعدات في منطقة شارع المكس بالقرب من محطة استقبال الزيوت بميناء الإسكندرية .

وتشهد الحركة المرورية في العديد من المناطق سيولة بعد أن شهدت محافظة الإسكندرية الأمس حتى صباح اليوم أمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق المحافظة.

جدير بالذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد أعلن تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء 15 فبراير بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، ومنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة ميلادية إجازة استثنائية اليوم الأربعاء 15 فبراير.

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ، إن مياه الأمطار تفاوتت كثافتها من متوسطة إلى غزيرة بمختلف مناطق الإسكندرية من مساء الأمس حتى صباح اليوم وأنه على الرغم من الأمطار الغزيرة والمستمرة لم تتسبب تجمعات المياه في أي إعاقة مرورية.

وأشار إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد وانتشار ١٥٢ سيارة ومعدة بمختلف مناطق المحافظة منذ يوم الإثنين 30 يناير للتعامل مع المنخفض الجوي الحاد الذي تمر به محافظة الإسكندرية طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وحتي استقرار الحالة.

ومتوقع اليوم وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة قد تغزر احيانا على فترات متقطعة على مناطق شمال وغرب الإسكندرية.